عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

اللجنة الإماراتية المعنية بـ"كوب 28" تبحث الاستعدادات لاستضافة المؤتمر العالمي

بحثت اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، آخر استعدادات دولة الإمارات لاستضافة المؤتمر العالمي.



وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، في كلمته خلال الاجتماع الثامن للجنة المعنية بمؤتمر كوب 28، ضرورة تضافر الجهود وتكامل الأدوار بين مختلف الفرق والجهات المحلية والاتحادية المشاركة في الإعداد لاجتماعات الدورة الـ28 من مؤتمر الأطراف، وحشد كافة مقومات النجاح اللازمة لتقديم حدث استثنائي يليق بمكانة الإمارات ويعزّز دورها المحوري في إنجاح أهداف هذا الحوار العالمي.

من جانبها، أكدت مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، التزام بلادها بالعمل المناخي الذي يتماشى مع إعلان 2023 "عام الاستدامة" في دولة الإمارات، ورؤية مؤتمر الأطراف COP28 لتحقيق تقدم جذري ونقلة نوعية في العمل المناخي.

وكذلك ناقش الاجتماع جميع الاستعدادات اللوجستية الهادفة إلى إتاحة تجربة سلسة لجميع أعضاء الوفود والزوار، من خلال تسهيل إمكانية الوصول إلى المؤتمر، وتهيئة الفرص لكل المجموعات للمشاركة في المناقشات والأنشطة المختلفة خلال فعالياته.

وتضم اللجنة الوطنية العليا في عضويتها وزراء ومسؤولين حكوميين يمثلون تكاتف وتكامل جهود الحكومة ومختلف القطاعات والمجالات على كافة المستويات، لضمان التحضير المثالي لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة القادم للمناخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز