عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تحتضن أكبر دورة لأشهر مقدمي برامج "التوك شو" في العالمين العربي والإسلامي الخميس المقبل

منظمة التعاون الإسلامي
منظمة التعاون الإسلامي

تحتضن مصر، لأول مرة، أكبر دورة تدريبية لأهم وأشهر مقدمي برامج الاذاعة والتليفزيون و"التوك شو" في العالمين العربي والإسلامي، التي ينظمها اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، برئاسة الدكتور عمرو الليثي، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، خلال الفترة من 9 الى 18 مارس الجاري.



وذكر اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي - في بيان أصدره اليوم السبت أن هذه الدورة الرابعة تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف والاتحاد، برعاية وحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول التعاون الإسلامي ومجموعة من الوزراء وكبار المسؤولين في الدول العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي.

وتضم الدورة أشهر مقدمي البرامج التليفزيونية والإذاعية "التوك شو" في العالمين العربي الإسلامي - لأول مرة على أرض مصر - ويحاضر بها مجموعة من أساتذة الإعلام والخبراء في مصر والعالم الإسلامي.

وتعد هذه الدورة ضمن الدورات التي يقيمها اتحاد الإذاعات الإسلامية، لدعم 48 دولة عربية وإسلامية في أربع قارات، والذي يعتمد على تدريب الكوادر الإعلامية وتأهيلها بالخطاب الإعلامى الجديد المنير والمستنير .

كما يقوم مقدمو برامج "التوك شو" بزيارة إلى الأماكن الأثرية والتاريخية بالقاهرة والجيزة وأيضا زيارة العاصمة الإدارية.

وتساهم تلك الدورات - بشكل كبير - في زيادة التلاحم والتكامل بين أعضاء الدول الإسلامية ودعوتهم للحضور إلى مصر، والتي تحتضن جميع الأشقاء من الدول العربية والإسلامية، وتوفير كل سبل التدريب في جميع المجالات.

وتشمل الدورة إقامة ورش عمل مشتركة بين الإعلاميين وممثلي قطاع الأوقاف في مصر، إضافة إلى عدد من المحاضرات العلمية التي يلقيها أكاديميون متخصصون.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز