عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بمشاركة الأهلي والزمالك والترجي

الاتحاد الإفريقي لليد يكشف نظام كأس السوبر

اكد الاتحاد الإفريقي لكرة اليد في تصريحات صحفية عن نظام كأس السوبر الإفريقي المؤهل لكأس العالم للأندية "سوبر جلوب 2023".



 

وقال مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة اليد إن الأهلي سيستضيف كأس السوبر الإفريقي والبطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس في مايو المقبل، حيث ستقام مباريات كأس السوبر يومي 6 و7 مايو بينما تقام مباريات البطولة الإفريقي للأندية أبطال الكؤوس من 9 إلى 18 من الشهر نفسه.

وأوضح: "حتى الآن تأكد مشاركة الزمالك والترجي والأهلي في كأس السوبر، وننتظر تحديد الفريق الرابع بعد اعتذار الإفريقي التونسي عن عدم المشاركة، وفي حالة مشاركة فريق رابع سيقام السوبر بنظام الدور قبل النهائي ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية، وفي حالة مشاركة ثلاثة فرق سيقام بنظام دوري من دور واحد بين الفرق الثلاث، وسيتحدد الشكل النهائي بنهاية الأسبوع الجاري".

وأضاف: "الاتحاد الإفريقي يرغب في تعديل شكل كأس السوبر بدلا من إقامتها من مباراة واحدة، وكانت النية تتجه لذلك في النسخة الماضية لكن بسبب اعتذار الفريقين الآخرين أقيمت البطولة من مباراة واحدة بين الأهلي والزمالك، ونسعى لتطبيق النظام الجديد بداية من نسخة العام الحالي".

جدير بالذكر أن الأهلي توج بالنسخة الأخيرة من كأس السوبر على حساب الزمالك، وشارك في كأس العالم للأندية بالسعودية ممثلا عن قارة إفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز