عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

29 أبريل موعد قرعة كأس العالم في الفلبين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة، تحديد يوم 29 إبريل المقبل، موعدا لإجراء قرعة بطولة كأس العالم المقرر إقامتها شهر أغسطس المقبل، بمشاركة 32 منتخبا.



ومن المقرر أن تقام قرعة البطولة المونديالية في الفيلبين بمشاركة ممثلي المنتخب المتأهلة ومسؤولي اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي لكرة السلة.

عبد الرحمن نادر ينضم لمنتخب كرة السلة أكد مجدي أبوفريخة رئيس اتحاد كرة السلة، أن مشاركة عبد الرحمن نادر مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم المقبلة، متروكة للجهاز الفني بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا.

 

وأضاف أن اللاعب يعد إضافة قوية لمنتخب مصر حال مشاركته، ولكن الجهاز الفني هو من سيحسم الأمر خلال الفترة المقبلة، من وجهة نظر فنية.

 

وكشف "أبوفريخة"، أن عبد الرحمن نادر يرغب في تمثيل منتخب مصر، ولم يتهرب يوما من ارتداء تيشرت الفراعنة، ولكن حالت الظروف دون حدوث ذلك في الماضي.

 

وتابع: "قرار مشاركة اللاعب مع منتخب مصر في يد الجهاز الفني، ولا يوجد معوقات تمنع انضمام عبد الرحمن نادر لتشكيلة منتخبنا في البطولة المونديالية".

 

منتخب كرة السلة يتأهل لكأس العالم يعقد مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، اجتماعا هاما خلال الساعات المقبلة، لمنافشة عدد من الموضوعات الهامة على المستوى الفني والإداري.

ومن المقرر أن يتضمن الاجتماع مناقشة برنامج إعداد المنتخب الأول وتجهيزه للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم المقبلة، والمقرر إقامتها في شهر سبتمبر.

 

ويتضمن برنامج إعداد المنتخب معسكرات داخلية وخارجية وعدد من المباريات الودية مع منتخبات القارة السمراء.

 

وكان المنتخب الوطني لكرة السلة قد تأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة، بعد احتلال المركز الثاني في تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال.

 

وخسر المنتخب الوطني الأول لـ كرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، أمام منتخب جنوب السودان بنتيجة (97-77) في الجولة الثالثة والأخيرة من المرحلة الأخيرة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

 

وحقق منتخب مصر لكرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، الفوز على منتخب تونس بنتيجة (71-67)، في الجولة الأولى من المرحلة الأخيرة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، قبل أن يخسر في الجولة الثانية أمام منتخب الكاميرون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز