عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الثلاثاء 07 - 03 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| فوز الأهلي خطة فيتوريا وإصابة حجازي وإشادات فرنسية بهاشم دودو

فوز الأهلي خطة فيتوريا وإصابة حجازي وإشادات فرنسية بهاشم دودو.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 07 - 03 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 07 - 03 - 2023

أخبار الاهلي

فوز الاهلي على المقاولون

فاز الأهلي على نظيره المقاولون العرب 2-1، في المباراة التي جرت، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الاهلي we بالسلام ضمن مؤجلات الجولة السابعة عشرة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

سجل هدفا الأهلي: علي معلول في الدقيقة 3 من ضربة جزاء، فاروقا نور الدين بالخطأ في مرماه في الدقيقة 22، بينما سجل جون أوكلي هدف المقاولون في الدقيقة 43.

أخبار المنتخب

خطة فيتوريا

صرح محمد غرابة مدير منتخب مصر لكرة القدم أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرتغالي روي فيتوريا قد وضع خطة لمتابعة اللاعبين المصريين في الخارج خلال المرحلة الحالية، تمهيدًا لضم عدد من العناصر الجديدة خلال المرحلة المقبلة.

وقال غرابة في تصريحات لبرنامج "رقم 10" ويقدمه الإعلامي كريم رمزي على شاشة القناة الأولى: "بدأت بالتواصل بالفعل ومتابعة مع عدد من اللاعبين مزدوجي الجنسية الذين يحملون الجنسية المصرية وجنسية أخرى بداية من سن 16 سنة من أجل ضم العناصر المميزة منهم مستقبلًا، وذلك طبقًا للسياسة التي وضعها الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا".

وأبدى محمد غرابة مدير منتخب مصر لكرة القدم، سعادته الكبيرة بالإنجازات التي يحققها نجم منتخب مصر محمد صلاح مع فريق ليفربول الإنجليزي.

وقال غرابة في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "رقم 10" الذي يقدمه الإعلامي كريم رمزي على شاشة القناة الأولى: "نفتخر جميعًا كمصريين بإنجاز محمد صلاح الكبير... أن يكون الهداف التاريخي لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي مصري أمر مشرف"، مضيفًا أن صلاح يمثل الأمل للرياضة المصرية والشاب المصري".

 

ونفى غرابة بدوره حقيقة ما تردد سابقًا بوجود مطالب خاصة لمحمد صلاح خلال فترة معسكرات المنتخب الوطني، وقال: "لا صحة لما تردد من قبل بشأن تواجد عدد من الشروط لصلاح... صلاح يتعامل كباقي أفراد المنتخب الوطني، ولم يكن لديه أي طلبات خاصة أثناء معسكرات المنتخب".

واختتم غرابة تصريحاته مشيرًا إلى أن صلاح كقائد المنتخب الوطني يتعامل بأقل من الطبيعي ولا يتميز بأي أمر آخر عن باقي اللاعبين.

أخبار ألعاب أخرى

بعثة الجودو تطير إلى تونس

غادرت صباح اليوم الثلاثاء، بعثة المنتخب الوطني للجودو إلى تونس، للمشاركة في منافسات البطولة الإفريقية المفتوحة للشباب والناشئين، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 7 وحتى 12 مارس الجاري.

 

شورمان: مصر يمكنها تقديم رياضيين للمنافسة رحب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث الدكتور كلاوس شورمان، بجميع الرياضيين والمدربين والضيوف والحكام والمسؤولين في أول مسابقة للاتحاد الدولي لموسم 2023، والذي سيكون عامًا مثيرًا مليئًا بالفرص للرياضيين للتقدم وتحقيق أحلامهم، حيث يبدأ الطريق إلى باريس 2024 من هنا.

 

وقال رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث- في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء على هامش حضوره بطولة كأس العالم بالقاهرة- "كما قلت مرات عديدة في السنوات الأخيرة أصبحت مصر ركيزة موثوقة لحركتنا ولا يمكننا فقط توقع مستوى عالٍ في التنظيم والضيافة خلال كأس العالم، بل يمكننا أيضًا الاعتماد عليها لتقديم رياضيين للمنافسة".

 

انسحاب فارس دسوقي من كناري وارف كلاسيك

انسحب بطل الإسكواش فارس دسوقي المصنف العاشر عالميا من بطولة كناري وارف كلاسيك للإسكواش، المقرر لها بلندن ليحرم من الدفاع عن لقبه الذي توج به عام 2022. وتعرض دسوقي لإصابة خلال مشاركته في بطولة بلاك بول للإسكواش ستحرمه من المشاركة في كناري وارف.

إشادات فرنسية بهاشم دودو

أشادت الصفحة الرسمية للدوري الفرنسي لكرة اليد بأحمد هشام دودو لاعب منتخب مصر والمحترف ضمن صفوف نادي نيم الفرنسي.

وقاد أحمد هشام دودو فريقه نيم للفوز على فريق شارتر في الجولة الـ 19 من الدوري الفرنسي لكرة اليد أول أمس بنتيجة 32/29.

وقال الحساب الرسمي للدوري الفرنسي لكرة اليد: المدفعجي المصري ضرب بقوة مرة أخرى أمس، وأحرز هشام دودو 10 أهداف بنسبة تسجيل 10%.

ميار شريف وأنس جابر في أنديان ويلز للتنس

تستعد بطلتا التنس ميار شريف وأنس جابر للمشاركة في بطولة أنديان ويلز للتنس المقرر لها في أمريكا في الفترة من 8 مارس حتى 19 من الشهر نفسه.

وتحتل أنس جابر حاليا المركز الرابع عالميا في تصنيف محترفات التنس بينما تحتل ميار شريف المركز الـ52 عالميا في التصنيف.

 

 

أخبار أندية أخرى

 

لا جديد في أزمات الإسماعيلي

علق الإعلامي أحمد شوبير على الأزمة التي يُعانيها قلعة الإسماعيلي، والتي تتمثل في عدم سداد مستحقات اللاعبين وامتناع اللاعبين عن خوض التدريبات.

وقال نجم الأهلي الأسبق خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "لا جديد يذكر في النادي الإسماعيلي رحل مجلس يحيى الكومي وجاء مجلس اللواء أبو بكر والوضع كما هو".

 

تفاصيل أزمات الإسماعيلي

 

كشف أسامة خليل، المتحدث الرسمي باسم النادي الإسماعيلي، تفاصيل الأزمة المالية التي يمر بها النادي، حاليًا، مؤكدًا أن مجلس إدارة النادي الحالي يعمل جاهدًا من أجل توفير الدعم المالي.

وقال خليل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج "على مسؤوليتي" عبر “قناة صدى البلد”، إن ما يشهده الإسماعيلي عبارة عن تراكمات أزمات سابقة، والمجلس الحالي يعمل دون دعم مالي؛ مما يتسبب في تأخر مستحقات اللاعبين.

 

حقيقة رحيل التوأم من المصري

 

وضح نادي المصري البورسعيدي، حقيقة رحيل حسام حسن المدير الفني عن قيادة الفريق في الفترة الحالية.

وتحدث ياسر يحيي عضو مجلس إدارة النادي المصري والمشرف العام على الكرة عن مستقبل الجهاز الفني للفريق البورسعيدي.

وقال يحيي في تصريحات عبر برنامج في الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق: "لا يوجد تفكير من الأساس في رحيل الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن، كل ما يثار في الإعلام عن هذا الأمر خطأ.

وأضاف: "المصري لا يدرس تمامًا رحيل الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام حسن، والذي يملك شعبية كبيرة مع الجماهير، بجانب نجاحات مع النادي المصري".

 

أخبار عالمية

 

إصابة حجازي

 

تعرض أحمد حجازي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة ومنتخب مصر، لإصابة عضلية قبل ساعات من مواجهة فريقه المرتقبة في كلاسيكو السعودية ضد النصر.

وأكدت صحيفة الرياضية السعودية أن أحمد حجازي مدافع نادي اتحاد جدة قد تعرض لإصابة عضلية جعلته يغيب عن تدريبات الفريق.

وذكرت الصحيفة، أن حجازي تغيب عن تدريبات الاتحاد خلال آخر يومين بسبب إصابة عضلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز