عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
يوم الشهيد
البنك الاهلي

النواب : يوم الشهيد نبراسا للتضحية والدفاع عن عزة وكرامة الوطن

الاحتفال بيوم الشهيد
الاحتفال بيوم الشهيد

أكد برلمانيون أن يوم الشهيد من أعظم الأيام خلوداً في تاريخ وطننا ونحتفل بهذا اليوم سنويا لنتذكر ما قام به هؤلاء الأبطال من دفاع بالغالي والنفيس عن هذا الوطن العظيم.



 

 

وقال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب أن هذه المناسبة العظيمة هي تعبير عن التقدير والاحترام لرجال بواسل ضحوا بأرواحهم من أجل أمن وأمان و استقرار الوطن، مؤكدا أن شهداء مصر ستظل سيرتهم خالدة في وجداننا باعتبارهم نموذجا عظيما يحتذى به الجميع في الحفاظ على كرامة هذا الوطن.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الاحتفال بيوم الشهيد يؤكد أن القوات المسلحة لم ولن تنسى أبنائها المخلصين، معقبا:"يوما للوفاء ورمزا للعزة والاعتزاز بالدماء الطاهرة التي سالت للدفاع عن الوطن.

 

وهنأ النائب عمرو هندي، الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، كما وجه التحية لقواتنا المسلحة الذي يواصلون الليل بالنهار ساهرين لحفظ أمن و أمان واستقرار الوطن.

 

وهنأ النائب عيد حماد عضو مجلس النواب، الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، قائلا: هذا اليوم يجسد أسمى معاني الوطنية والفداء لأبطال ضحوا بأرواحهم من أجل استقرار هذا الوطن.

 

وأضاف يوم الشهيد يحمل أهمية خاصة حيث نستعيد فيه مصر بطولات وأمجاد قواتها المسلحة، ونحيي أرواح شهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل أمن وأمان الوطن.

 

و أشار عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية تحتفي في 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد كذكرى خالدة ويوم في تاريخ هذا الوطن العظيم لاستشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق خلال زيارته للخطوط الأمامية على جبهة القتال في مارس 1969، ليصبح يوم التاسع من مارس من كل عام تاريخا خالدا في وجدان هذا الوطن.

 

وتابع النائب عيد حماد: الدولة المصرية لم و لن ننسى شهدائها الأبرار فستظل أسماؤهم خالدة في وجداننا، معقبا:" نحتفي بهذا التاريخ تذكرة لرجال ضحوا بأرواحهم لكي يعيش الوطن بعزة وشموخ.

 

وقال النائب عمرو القطامي عضو مجلس النواب، إن يوم الشهيد يأتي للتذكير بوفاء الدماء الذكية الطاهرة التي سالت صونا لهذا الوطن وكرامته".

 

و أضاف الاحتفال يؤكد أن القوات المسلحة لم تنسى أبنائها الذين استشهدوا دفاعا عن هذا الوطن الغالي و التي لولاهم ما حققنا أي تنمية و تقدم، معقبا:" أبطال ضحوا بالغالي و النفيس من أجل أن ننعم نحن بالأمن و الأمان وننطلق نحو التنمية الشاملة التي نشاهدها في كافة ربوع الوطن".

 

و أشار عضو مجلس النواب، إلى أن مصر اختارت يوم التاسع من مارس من كل عام ليكون يوما للشهيد وذلك منذ عام 1969بالتزامن مع إحياء ذكرى الشهيد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، اعتزازا بشهداء هذا الوطن.

 

وتابع النائب عمرو القطامي: الرئيس السيسي لا يفوت مناسبة إلا ويؤكد أن الأمن و الأمان الذي نشاهده الآن تحقق بفضل الله ثم شهداء الوطن الغاليين، لافتا أن الرئيس يحرص كل عام على تكريم أسر الشهداء ليبعث رسالة لهم بأن الدولة لم ولن تتخلى عن دعمهم وأنهم سيظلون في قلب وعقل هذا الوطن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز