عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "جمارك القاهرة" تحبط محاولة تهريب كنز ثمين .. إليك التفاصيل

تمكن سلطات الجمارك بمطار القاهرة الدولي، من إحباط محاولتي تهريب عدد من السبائك الذهبية وكمية من المشغولات المرصعة بالألماس.



جرى ضبط محاولتي التهريب إعمالا لأحكام القانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته والقانون رقم 1 لسنة 1994 بشأن الوزن والقياس والكيل والقانون رقم 111 لسنة 1980 بشأن ضريبة الدمغة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975. 

ففي المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من إحدى الدول العربية، جرى الاشتباه في سيدة مصرية أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية نظرا لارتباكها، وبتمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY؛ تلاحظ وجود كثافات معتمة داخل الحقائب، وبتفتيش الحقائب تبين وجود سبيكتين من الذهب، إحداهما بوزن 500 جرام والأخرى بوزن 150 جراما.

أما المحاولة الثانية، فكانت أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من إحدى الدول العربية، واشتبه مأمور اللجنة الجمركية بصالة الوصول في راكب أجنبي أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY؛ تبين وجود كثافات معتمة داخل حقائب الراكب .

وبتفتيش الحقائب؛ تبين وجود كمية من المشغولات من معدن أصفر وأبيض اللون يشتبه أن تكون من الذهب المطعم بفصوص من الألماس مخبأة في علب الشاي وعلب الأدوية والجوارب داخل الحقائب.

وقرر مدير عام الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي رقمي 18 و20 لسنة 2023 وتحريز المضبوطات. 

 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتورى بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط جميع محاولات التهرب الجمركي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز