عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حلفاء الناتو يجرون تدريبات مشتركة لتعزيز الدفاع والاستعداد لقواتهم

الناتو
الناتو

      تشارك قوات حلفاء وشركاء حلف شمال الأطلسي (ناتو) في سلسلة من التدريبات العسكرية الكبرى المخطط لها منذ فترة طويلة والتي تمتد من أقصى الشمال إلى البحر الأبيض المتوسط لتعزيز جاهزية قوات الحلف.



وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحلف أن 20 ألف جندي تابع لقوات دول الناتو، بالإضافة إلى قوات فنلندا والسويد، يشاركون، خلال مارس الجاري، في تدريبات تحمل اسم "جوينت فايكنج" و"جوينت واريور"، والتي تعتبر أكبر مناورات في القطب الشمالي في أوروبا خلال العام الجاري. 

وفي منطقة البحر المتوسط، أجرت سفن وغواصات وطائرات من تسعة من حلفاء الناتو تدريبات على الحرب ضد الغواصات خلال مناورة "ديناميك مانتا". كما تجري فرنسا أكبر تدريب عسكري لها منذ عقود كجزء من التدريبات العسكرية "أوريون 23"، بمشاركة 19 ألف جندي من قوات الحلفاء على مدى ثلاثة أشهر. 

ويتدرب حوالي 600 جندي ألماني على الدفاع عن ليتوانيا خلال تدريب "جريفين لايتينج"، بينما تجري قاذفات القنابل الأمريكية من طراز (بي-25) تدريبات مشتركة مع قوات الحلفاء الجوية في جميع أنحاء أوروبا.

وقالت المتحدثة باسم الناتو أوانا لونجيسكو إن تلك المناورات دفاعية ومخطط لها منذ فترة طويلة، كما أنها ترسل رسالة واضحة مفادها بأن الناتو يتخذ موقفًا قويًا ومستعدًا للدفاع عن كل شبر من أراضي الحلفاء، في ظل بيئة أمنية أكثر خطورة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز