عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قوى عاملة الوادي الجديد: حصر العمالة غير المنتظمة لتسجيلهم بقاعدة البيانات

دورات تدريبية للفتيات بالداخله وجرموشين7
دورات تدريبية للفتيات بالداخله وجرموشين7

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد بشأن استكمال عمليات حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة بمواقع العمل المختلفة بمدينة الخارجة تمهيدًا لتسجيلهم بقاعدة بيانات المديرية لشمولهم بالرعاية الصحية والاجتماعية التي تقدمها، بالإضافة إلى عقد ندوة تثقيفية  في مجال ريادة الأعمال والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصاديا للفتيات وشباب الخريجين للمتدربين.



 

 

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة لمديريات القوى العاملة بالمحافظات بتفعيل أدواتها بالاستمرار في رعاية وحماية وتوسيع قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة.

 

وأوضح أحمد حسين طليب، مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة في تقريره، حصرت المديرية العمالة غير المنتظمة بمواقع العمل المختلفة بمدينة الخارجة، تمهيدًا لتسجيلهم بقاعدة بيانات المديرية لشمولهم بالرعاية الصحية والاجتماعية التي توفرها المديرية للمسجلين بها، مع استكمال تنقيح وتوسيع تلك القاعدة لتشمل كل العمالة غير المنتظمة الموجودة في أنحاء المحافظة.

 

وأشار طليب، إلى أن المديرية تستكمل دورها التوعوي للفتيات خريجات برامج التدريب المهني التي تنفذها المديرية على المهن التي يحتاجها سوق العمل، باعتبارهم شركاء التنمية وقواعدها الرأسية، حيث نظمت المديرية ندوة تثقيفية في مجال ريادة الأعمال والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصاديًا  للفتيات وشباب الخريجين المتدربين على مهنة التفصيل والحياكة بالوحدة المحلية لقرى جورمشين 7 بمركز ومدينة باريس.

 

وفي سياق متصل تم تنفيذ ومتابعة  دورات تدريبية علي مهنة الاركيت للفتيات بمركز الداخلة بالوحدة المحلية بقرية الجديدة على مهن يحتاجها سوق العمل وناتج من منتجات الفتيات لشهر رمضان الكريم.

وناشد مدير القوي العاملةالراغبين في الحصول على تلك الدورات المجانية ، التقديم من خلال  مراكز التدريب أو إدارة بحوث العمالة والتدريب بالمديرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز