عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بمفهوم وثقافة حماية المنافسة

وزير التعليم يبحث مع رئيس جهاز حماية المنافسة تعزيز التعاون لتوعية الطلاب

 



بحث الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور محمود أحمد ممتاز رئيس ‎مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، سبل تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين في مجال نشر الوعي بثقافة حماية المنافسة.

وثمن الدكتور رضا حجازي، دور جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في إرساء وتطبيق قواعد المنافسة الحرة وكشف الممارسات الضارة بالاقتصاد القومي، فضلاً عن خلق مناخ تجاري واستثماري قائم على المنافسة العادلة.

وأكد الوزير أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعمل على تناول القضايا بفكر جديد يقوم على الاستدامة، وتم ترجمة ذلك من خلال دمج المفاهيم والقضايا المجتمعية في المناهج، مؤكدًا أهمية توعية الطلاب بمفهوم حماية المنافسة.

من جانبه، قال ‎الدكتور محمود أحمد ممتاز رئيس ‎مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية إن حماية المنافسة تمثل داعماً أساسياً للصناعة الوطنية وجذب المزيد من الاستثمارات للسوق المصري وتحقيق تكافؤ الفرص بين مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأضاف أن قطاع التعليم، وكل ما يرتبط به، ضمن أولويات الجهاز كونه يهم قطاعًا عريضًا من المواطنين، مشيرًا إلى أن الجهاز يستهدف ‎نشر الوعي بثقافة حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وتناول اللقاء استعراض تفعيل آليات التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجهاز حماية المنافسة، كما تم الاتفاق على عقد لقاءات عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مديري الإدارات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية لنشر الوعي بثقافة حماية المنافسة، فضلًا عن تزويد الطلاب بالمفاهيم الخاصة بها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز