عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الضرائب" : الكيانات الفردية التي تتعامل مع مستهلك نهائي غير مطالبة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية

مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية
مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية

قال مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية إن الكيانات الفردية التي تتعامل مع مستهلك نهائي فقط غير مطالبة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية .



 

وأضاف توفيق، في بيان اليوم، أنه بالنسبة للكيانات الفردية التي لها تعاملات مع كيانات ملزمة بالفاتورة الالكترونية فإنها مطالبة بالتسجيل والانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية، ومطالبة بإصدار فواتير الكترونية بتعاملاتها مع هذه الكيانات .

 

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان مشتركة مع النقابات المهنية مثل نقابة المحامين ، ونقابة المهندسين ، ونقابة الأطباء ، والنقابات الفنية وغيرها، وذلك لإيجاد حلول لكافة التحديات والمعوقات الخاصة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية وكذا المشاكل الضريبية .

وأوضح أنه يأتي ذلك في ضوء مد أجل إلزام الكيانات الفردية والمهنيين بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية حتى 30 إبريل 2023، وذلك لمنحهم الفرصة لتوفيق أوضاعهم وزيادة الوعي فيما يختص بتطبيق المنظومة والرد على كافة الاستفسارات.

 

وأكد أن اللجان المشتركة بين مصلحة الضرائب والنقابات المختلفة، مستمرة في عملها، وعقد اجتماعاتها لتذليل أي مشاكل بين أعضاء هذه النقابات ومصلحة الضرائب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز