عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. 250 ألفا يؤدون صلاة الجمعة الرابعة من شهر رمضان بالمسجد الأقصى

الجمعة الرابعة من شهر رمضان بالمسجد الأقصى
الجمعة الرابعة من شهر رمضان بالمسجد الأقصى

رغم تضييق قوات الأحتلال الإسرائيلي على الفلسطنيين في الذهاب إلى القدس، أدت جموع غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني صلاة الجمعة الرابعة من شهر رمضان، في المسجد الأقصى المبارك.



 

 

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، في بيان صحفي، بأن 250 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الرابعة من شهر رمضان في المسجد الأقصى، رغم تضييقات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين، ومحاولته إعاقة وصولهم للمسجد الأقصى.

 

وشددت قوات الاحتلال إجراءاتها على حاجز قلنديا العسكري أمام حركة المواطنين، ومنعت من هم دون سن الـ55 عاما من العبور للرجال، إضافة لنصب حواجز حديدية عند باب العامود، ومعظم أبوب البلدة القديمة، في محاولة لإعاقة وصول المصلين للمسجد الأقصى.

 

جموع المصلين يؤدون صلاة الجمعة بالمسجدين "الحرام والنبوي" وسط تكامل الخدمات  

 

أدى جموع المصلين اليوم صلاة الجمعة بالمسجد الحرام وسط منظومة متكاملة من الخدمات هيأتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، حيث شهد المسجد الحرام منذ ساعات الصباح الأولى تدفق أعداد المصلين والمعتمرين بكثافة عالية.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وفرت جميع خدماتها النوعية لقاصدي بيت الله الحرام من غسيل وتطهير وتعقيم المسجد الحرام وجنباته عبر 4000 عامل وعاملة مدعومين بأدوات التقنية الحديثة.

 

وقامت الرئاسة على تهيئة مداخل وممرات المسجد الحرام وتنظيم الدخول من وإلى المسجد الحرام كما وفرت المصاحف بلغات متعددة، وتوزيع أجهزة الترجمة الفورية لخطبة الجمعة وتوفير العربات الكهربائية لكبار السن وذوي الإعاقة، إضافة إلى خدمات التنقل والخدمات المقدمة على أبواب المسجد الحرام.

وفي السياق، أدى جموع المصلين اليوم صلاة الجمعة في المسجد النبوي تواكبهم خدمات متكاملة هيأتها جميع الجهات الإشرافية والأمنية والصحية والتوعوية, لتنظيم دخول وخروج المصلين وأدائهم الصلاة بطمأنينة وأمان.

وتبذل مختلف الإدارات المعنية بوكالة شؤون المسجد النبوي قبل وصول المصلين إلى المسجد النبوي، جهوداً ميدانية بذلتها لتهيئة وتوفير جميع الخدمات الأساسية لاستقبال المصلين في المسجد والمساحات، امتداداً للخطة التشغيلية لخدمة قاصدي المسجد النبوي خلال العشر الأواخر من شهر رمضان التي يستقبل فيها المسجد النبوي العدد الأكبر من المصلين على مدار العام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز