عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل.. رئيس مجلس السيادة السوداني يكشف أخر تطورات الأحداث

الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني
الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني

قال الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني: لدينا احتياطات جيدة وقواعد عسكرية لم نقم بتحريكها حتى الآن، وإذا استمرت حالة الحرب فسندخل قواتنا للخرطوم من مناطق مختلفة.



 

 

وحسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، منذ قليل أن رئيس مجلس السيادة السوداني، شدد في تصريح تلفزيوني على أنه  لا أحد يفضل الحرب ولكن ما حدث يجب أن يكون عظة وعبرة للناس.

 

وأكد الفريق أول عبدالفتاح البرهان أن كل المرافق الاستراتيجية من القيادة العامة والقصر الرئاسي تحت السيطرة، مؤكدًا أنه فوجىء بمهاجمة قوات الدعم السريع لمنزله في التاسعة صباحًا، ووتحرشت بالجيش في منطقة المدينة الرياضية جنوبي الخرطوم.

 

وأوضح البرهان أن قوات الدعم السريع، تسللت للمطار عبر صالة الحج والعمرة وأحرقت بعض الطائرات وقواتنا تعاملت معها.

 

الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية: قواتنا لم تبدأ بالعنوان

 

وفي سياق ذي صلة، قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية إن القوات المسلحة، لم تبدأ العدوان وما حدث أن قواتنا هي التي تعرضت للهجوم من القوات المتمردة، مشددًا على أن أفراد الجيش لا يسعون إلى تحقيق أي مكاسب شخصية وسيواصلون عملهم بكفاءة ومهنية ووطنية. 

وأضاف الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية: سنتصدى إلى أي محاولة غير مسؤولة ونأسف لوصول بلادنا إلى هذه المرحلة بسبب أطماع شخصية للقيادة المتمردة، ولا نرى مستقبلًا لبلادنا إلا في ظل جيش واحد تحت قيادة عسكرية منضبطة.

وتابع الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية: لم نكن نصل إلى هذه المرحلة لو تخلت الدعم السريع عن أطماعها الشخصية مشيرًا إلى انضمام المحالين للتقاعد من أصحاب المعاشات بالقوات المسلحة اإي القوات الميدانية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز