عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأحد 16 - 04 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| عزل مرتضى منصور وعقوبات الأهلي وبيان الجبلاية

مرتضى منصور
مرتضى منصور

عزل مرتضى منصور وعقوبات الأهلي وبيان الجبلاية.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 16 - 04 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 16 - 04 - 2023

أخبار الأهلي

52 ألف مشجع للرجاء

أعلن عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" موافقة الأمن على حضور 52 ألف مشجع في مباراة الرجاء. ومن المقرر أن يتم تقسيم التذاكر كالتالي، 50 ألفا للأهلي، 2400 للرجاء، 100 دعوة.

أخبار الزمالك

عزل مرتضى منصور

سيطرت حالة من الارتباك داخل أروقة نادي الزمالك بعدما قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بقبول الدعوى المقامة من عبد الله جورج و3 آخرين، والتي طالبوا فيها بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك. وأثار خبر عزل مرتضى حالة من القلق بين عمال النادي وبين لا عبى الفريق متسائلين عن مصير النادي خلال الفترة المقبلة، بعد الحكم، خاصة أن مرتضي لما يعد إلى منصبه إلا من فترة قصيرة، بعد خروجه من الحبس لمدة شهر في قضية سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي. وتقدم عبد الله جورج عبده سعد بدعوى بمجلس الدولة ضد وزير الشباب والرياضة وآخرين، وحملت رقم 76/70456، ‏طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبي بامتناع الجهة الإدارية عن إصدار قرارها بزوال عضوية المطعون ضده مرتضى أحمد محمد منصور كرئيس لمجلس إدارة نادي الزمالك.

أخبار اتحاد الكرة

عقوبات الأهلي

قررت رابطة الأندية المصرية تغريم النادي الأهلي 20 ألف جنيه، بسبب السباب الجماعي لجماهيره في مباراة فاركو الأخيرة بالدوري. كما قررت الرابطة منع ٣ آلاف مشجع من جماهير الأهلي من حضور مباراتين، بسبب التعرض بالسباب لعناصر اللعبة وأندية. كما أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة تغريم النادي الإسماعيلي ٢٠ ألف جنيه، بسبب السباب الجماعي لجماهيره في مباراة إنبي الأخيرة بالدوري.

بيان الجبلاية

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام بيانا إعلاميا من أجل الحفاظ على عودة الجماهير بدون حدوث أي أزمات. جاء البيان كالتالي: "يثمن الاتحاد المصري لكرة القدم، الجهود الكبيرة التي بذلت خلال الفترة الماضية من أجل عودة الجماهير للمدرجات، سواء في مباريات المنتخبات الوطنية أو الأندية، والتي بدأت في التزايد في المناسبات الأخيرة، وهو ما كان له أطيب الأثر في مساندة الفرق المصرية في المواجهات المختلفة.

أخبار العاب أخرى

موعد انضمام محترف الأهلي

يستعد النادي الأهلي للمشاركة في تصفيات دوري أبطال إفريقيا لكرة the bal 3، خلال الفترة المقبلة. وأكد مصدر داخل النادي الأهلي في تصريحات صحفية، أن محترف سلة النادي الأهلي النيوزيلندي كوري ويبستر سيصل يوم 18 إبريل الجاري من أجل الانضمام إلى تدريبات النادي الأهلي.

صليبي لحميد

سيخضع عبد الرحمن حميد حارس مرمى النادي الأهلي لكرة اليد لجراحة الرباط الصليبي في النمسا تحت إشراف طبيب نمساوي وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الزمالك بكأس مصر لكرة اليد في الدور نصف النهائي وقال ياسر لبيب رئيس جهاز كرة اليد بالنادي الأهلي في تصريحات تليفزيونية إنه تقرر أن يخضع عبد الرحمن حميد للجراحة في النمسا تحت إشراف طبيب نمساوي وهو نفس الطبيب الذي أجرى الجراحة لأكرم توفيق لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي

تدعيمات اليد

أكد ياسر لبيب رئيس جهاز كرة اليد بالنادي الأهلي أن الأهلي يسعى لتدعيم فريق كرة اليد استعدادا لبطولتي السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد. وقال لبيب في تصريحات تليفزيونية :لدينا بعض المشاكل في التدعيمات لأن المدير الفني الإسباني ديفيد ديفيز يريد التعاقد مع لاعبين سوبر وهو تسبب في تأخير التعاقدات. وعن التجديد لأحمد عادل لاعب فريق يد الأهلي أكد لبيب أن التجديد ليس به أزمة ويتولي المفاوضات مع اللاعب ديفيد ديفيز المدير الفني لفريق يد الأهلي. _نظمت لجنة المدربين بالاتحاد المصري للسلاح بقيادة مدحت عاصم، دورتين متخصصتين للمدربين الحاصلين على الدورة الأساسية، والمتقدمة للمدربين، وذلك في الأسلحة الثلاثة، ضمن خطة لجنة المدربين للارتقاء بالمستوى الفني للمدربين. وأقيمت الدورتين المتخصصتين بالمركز الأولمبي بالمعادي، لمدة ثلاثة أسابيع أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع، وذلك خلال الفترة من 30 مارس وحتى 15 إبريل الماضي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز