عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل..الجيش السوداني تعقيبًا على الهدنة المعلنة من "حميدتي": المرء لا يلدغ مرتين

القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية
القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، بيانًا منذ قليل، قالت خلاله: نستغرب حديث العدو عن هدنة في ظل معلوماتنا المؤكدة لحشده قوة كبيرة في “مروي” بغرض تأمين هبوط طائرة مساعدات عسكرية من جهات إقليمية، واستنفاره لقواته للحضور إلى الخرطوم من نيالا والفاشر والجنينة والطينة، مؤكدة أن المرء لا يلدغ مرتين.



 

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، قد أعلنت عدم علمها بأي تنسيق مع الوسطاء والمجتمع الدولي لإعلان هدنة لمدة 24 ساعة.

 

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية في بيان عاجل نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": لا علم لنا بأي تنسيق مع الوسطاء والمجتمع الدولي حول هدنة، وإعلان التمرد لهدنة ٢٤ ساعة يهدف للتغطية على الهزيمة الساحقة التي سيتلقاها خلال ساعات.

وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية: دخلنا مرحلة حاسمة وجهودنا منصبة نحو تحقيق غاياتها على المستوى العملياتي.

 

 "الزول": استسلام قوات الدعم السريع شرق المطار.. وهروب عناصرها من "سنار”

 

قالت قناة "الزول" السودانية، نقلًا عن مصادر لم تسمها إن مجموعة مقدرة من متمردي الدعم السريع بشرق مطار الخرطوم تسلم نفسها للقوات المسلحة بعد انقطاع الإمداد عنهم.

  وفي سياق متصل، أكد أيوب عبد القادر قائد الفرقة ١٧ مشاة بالقوات المسلحة السودانية، ورئيس لجنة أمن ولاية سنار، خلو الولاية من قوات الدعم السريع.

 

وأضاف أيوب أن قوات الدعم السريع خرجت أمس من الولاية تاركة خلفها كامل أسلحتها وعتادها  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز