عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لحظة بلحظة| موعد إجازة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء 2023  

ساعات قليلة تفصلنا عن استقبال عيد الفطر المبارك، ومن المقرر أن تكون الإجازة الرسمية لعيد الفطر المبارك، وعيد تحرير سيناء اعتبارا من الخميس 20 إبريل حتى الثلاثاء 25 إبريل الجاري.



 

وكانت وزارة القوى العاملة، قد أكدت أن تلك الإجازة رسمية مدفوعة الأجر وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وذلك في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1405 لسنة 2023 والذي نص في مادته الأولى على أن: " تكون الفترة من الخميس الموافق  20 إبريل حتى الثلاثاء 25 إبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

 

وأكدت وزارة القوى العاملة أن ذلك يأتي في إطار الحرص على توحيد مواعيد الاجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات ومشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء.

 

وأضحت الوزارة، إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز