عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

إطلاق مبادرة العيد أحلى بمراكز شباب شمال سيناء

شهد أول أيام عيد الفطر المبارك في شمال سيناء، إطلاق ألعاب ترفيهية احتفالا بعيد الفطر المبارك ضمن مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب التي تطلقها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات برعاية وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ويتم تنفيذها بجميع مراكز الشباب على مستوى الجمهورية احتفالا بعيد الفطر المبارك، وذلك في إطار الدور المجتمعي لمراكز الشباب وفقا لاستراتيجية الوزارة وتحقيقا لأهدافها نحو مجتمع متكامل.



 

وأعلن ايهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء أن المبادرة تتضمن فاعليات تنفيذ يوم ترفيهي لأهالينا القاطنين بالقرى والنجوع والمدن الواقعة في النطاق الجغرافى لمراكز الشباب والتي تهدف إلى إدخال البهجة والسعادة عليهم من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة داخل مراكز الشباب، وإتاحة إمكانيات المركز للجمهور، وتتنوع بين ألعاب رياضية وأنشطة ترفيهية وملاهي أطفال وحمامات السباحة وصالات البلياردو وتنس الطاولة.

وتأتي مبادرة "العيد أحلى بمراكز الشباب" تأكيدا لعدم اقتصار دور مراكز الشباب على ممارسة الرياضة فقط.. بل جذب أكبر عدد من المشاركين في الأنشطة والفاعليات وتوسيع قاعدة ممارسة الأنشطة بالمراكز وتقديم حزمة متنوعة من البرامج والأنشطة والفاعليات الرياضية والثقافية والفنية والترويحية والخدمية، والتي تناسب كافة الأعمار ومختلف الفئات .

ومما يذكر أن المبادرة تنطلق للعام الثاني على التوالي بعد نجاح كبير شهدت فيه مراكز الشباب بجميع محافظات مصر إقبالاً كبيرا من الجمهور خلال فاعليات الاحتفال بعيدي الفطر والأضحى في العام الماضي، وتأكيدا لاستمرار وزارة الشباب والرياضة في تطوير أداء المراكز.. سواء في البنية التحتية والتطوير الإنشائى وتطوير البرامج والأنشطة بهدف بناء الشخصية المصرية المتكاملة القادرة على بناء الجمهورية الجديدة.

ومن جهة أخرى.. شهد إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة ختام الدورات الرمضانية في خماسيات كرة القدم بمراكز شباب العريش والشيخ زويد، وقام بتسليم كأس الدورات الرمضانية (دورة الشهداء: عاصم أحمد عبد الوهاب بالعريش ووسيم العرجاني وهاني أبو لافي بالشيخ زويد)، وتم تسليم كأس الدورات الرمضانية للفرق الفائزة.

وأكد عبد الوهاب أن الأنشطة والفاعليات التي أقيمت خلال شهر رمضان الكريم وفق توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بالعمل على تكثيف الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب وجذبهم للمشاركة في أنشطتها المتنوعة وتفعيل دور الرياضة للشباب وترسيخ أهداف الرياضة البدنية والصحية التربوية والاجتماعية داخل مراكز الشباب.

واعتبر عبد الوهاب تلك الدورات والأنشطة والفاعليات ضمن الاستراتيجية الرياضية الناجحة في إطار دور الدولة لاحتواء وخدمة الشباب واستغلال طاقتهم الإيجابية بما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز