عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد تحرير سيناء
البنك الاهلي

عاجل| 41 عامًا.. "سيناء" تأبى إلا أن تكون لدى خير أجناد الأرض

تحرير سيناء
تحرير سيناء

٤١ عامُا تمر اليوم الثلاثاء، على ذكرى تتويج تضحيات الشعب المصري وبطولات قواته المسلحة في حرب السادس من أكتوبر سنة ١٩٧٣، ليأتي الخامس والعشرون من إبريل 1982 يومًا لا ينساه التاريخ، ذلك اليوم الذي برهن فيه أبناء مصر على أنهم لا يفرطون في أرضهم مهما طال الزمن ومهما كانت الظروف.



 

عيد تحرير سيناء أرض الفيروز

 

في مثل هذا اليوم استردت مصر أرض سيناء بعد صراع طويل مع الاحتلال الإسرائيلي، وبعد أن شهدت أرض سيناء معارك شرسة كانت ئتائجها بمثابة صدمة للمؤسسة العسكرية الإسرائيلية وداعمتها الولايات المتحدة الأمريكية أقوى قوة على وجه الأرض، وانتصار مبهر للسياسة العسكرية المصرية واكتملت بعودة طابا.

 

 

بذلت مصر كل وسائل النضال والكفاح المسلح والسياسى والدبلوماسى لتحرير أرضها منذ احتلالها عام 1967، بدءًا بحرب الاستنزاف ثم حرب أكتوبر المجيدة عام 1973 ثم المفاوضات الشاقة للفصل بين القوات عامى 1974 و1975 ثم مباحثات كامب ديفيد عام 1978 التي أدت لتوقيع معاهدة السلام المصرية – الإسرائيلية عام 1979 والتي نصت على انسحاب إسرائيل بشكل كامل من شبة جزيرة سيناء، وعودة السيادة المصرية على كامل اراضيها بشكل تدريجي وتحديد جدول زمني للانسحاب من سيناء، كان لاسترداد أرض سيناء نتائج مباشرة على الصعيدين العالمي والمحلي حيث انقلبت المعايير العسكرية في العالم كله شرقا وغربا.

 

 

تحظى شبه جزيرة سيناء بمكانة متميزة في قلب كل مصري.. مكانة سجلها التاريخ وسطرتها سواعد ودماء المصريين على مر العصور.

 

سيناء، الشهيرة بـ"أرض الفيروز"، بيئة ثرية بكل مقومات الجمال و الطبيعة والحياة برمالها الذهبية وجبالها الشامخة وشواطئها الساحرة ووديانها الخضراء وكنوز الجمال والثروة تحت بحارها.

 

 

سيناء التي عادت إلى سيادة الوطن جبالا ورمالا وصحراء شاسعة على امتداد البصر قد صارت اليوم رمزا للسلام‏..‏ وشاهدًا على ما تحقق في مختلف أرجاء الوطن من إنجازات في شتي مجالات البنية الأساسية وقطاعات الإنتاج والخدمات.

 

في هذا اليوم يحيي المصريون ذكرى استشهاد الجنود المصريين الذين ضحوا بأرواحهم لاستعادة أرض سيناء من الإحتلال الذي توهم أن الأرض قد دأنت له ولا يعلم أن الشعب المصري من طين هذا الأرض ولا يفرط في ذرة من ترابها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز