عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الخميس 27 - 04 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| غياب مرتضى منصور عن السوبر وجائزة سنوية للتميز الرياضي البارالمبي

غياب مرتضى منصور عن السوبر وجائزة سنوية للتميز الرياضي البارالمبي ونتائج مميزة للقوس والسهم.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 27 - 04 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 27 - 04 - 2023

أخبار الأهلي

ترتيبات مباراة الأهلي والرجاء

حرص محمد الغزاوي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيس بعثة فريق الكرة في المغرب، على عقد جلسة مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة لمتابعة كافة الترتيبات الإدارية الخاصة بمباراة الرجاء في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا. واطمأن الغزاوي على الاتصالات التي جرت مع كافة الجهات والمسؤولين فيما يتعلق بالاستعداد للمباراة التي تجمع الفريقين مساء السبت المقبل على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

أبوعبلة يؤكد جاهزية لاعبي الأهلي

أكد أحمد أبوعبلة رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي على جاهزية جميع اللاعبين المتواجدين مع بعثة الفريق في المغرب، استعدادا لمواجهة فريق الرجاء في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا. وأوضح أن هناك فحصا مستمرا لكل اللاعبين تجنبا لحدوث أي إجهاد، وأن هناك جلسات استشفائية للحفاظ على جاهزية الجميع. وكشف عن أن عمرو السولية يتقدم بشكل كبير في برنامج العلاج الطبيعي الذي يؤديه في القاهرة بعد شكواه من آلام في العضلة الخلفية، مع قرب مشاركته في التدريبات الجماعية عقب العودة من المغرب. وأشار إلى أن رامي ربيعة قطع مرحلة كبيرة من برنامج العلاج بعد الإصابة التي تعرض لها في الكتف خلال مباراة نهائي كأس مصر، فيما يواصل الثنائي أكرم توفيق وكريم فؤاد أداء برنامج العلاج الخاص بكل منهما بصورة منتظمة.

محاضرة كولر

يعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محاضرة فنية مع اللاعبين مساء اليوم الخميس في إطار الاستعدادات لمواجهة فريق الرجاء المغربي في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا. وحدد كولر السادسة بتوقيت القاهرة ليجتمع مع اللاعبين والحديث عن بعض النقاط الفنية المتعلقة بالاستعداد للمباراة.

أخبار الزمالك

انسحاب الزمالك من السوبر

تحدث أحمد حسام ميدو، عضو اللجنة الفنية بنادي الزمالك، عن انسحاب الزمالك من بطولة السوبر، أمام الأهلي. وقال ميدو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مبروك الزمالك، فوز مهم وأول فوز تحت قيادة خوان أوسوريو". وأضاف: "الآن هناك وقت كافٍ للمدرب للعمل مع اللاعبين قبل مباريات الدوري المقبلة، توقعي أن الزمالك سينسحب من مباراة السوبر". وتابع: "إذا أنسحب الزمالك أتمنى أنه لا يكون تهديدًا، أتمنى من كل قلبي أن ينسحب من السوبر مهما كانت العواقب، ما يحدث من المسؤولين عن الكرة في مصر فضيحة في حقهم".

غياب مرتضى منصور

قرر مرتضى منصور عدم السفر إلى الإمارات لحضور مباراة السوبر المصري من أرض الملعب وذلك رغم اختياره رئيسا للبعثة من مجلس إدارة النادي.

أخبار أندية أخرى

شحاتة مديرا فنيا للغزل

أعلن نادي غزل المحلة، تعيين رضا شحاتة مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، عقب رحيل عبد الباقي جمال. ليتكون الجهاز الفني من، رضا شحاتة مديرًا فنيًا، أبو المجد مصطفى مدربًا عامًا، ومحمد العتراوي مدربًا، بالإضافة إلى محمد العقباوي مدربًا لحراس المرمى. وأعلن نادي غزل المحلة، رحيل عبد الباقي جمال، المدير الفني للفريق، عقب الخسارة من طلائع الجيش، بهدف دون رد، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري. قالت الصفحة الرسمية لزعيم الفلاحين، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "وافق مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم برئاسة أسامة خليل على قبول اعتذار كابتن عبد الباقي جمال عن عدم الاستمرار في مهام عمله مديرا فنيا للفريق".

أخبار متنوعة

القطبان في السوبر

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، موقف قطبي الكرة المصرية من المشاركة في لقاء السوبر المصري، المقرر إقامتها في الإمارات يوم 5 من شهر مايو المقبل.

وأكد شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، أن الأهلي والزمالك سيشاركان في لقاء السوبر على الرغم من أزمة إيقاف كهربا.

ونفى شوبير ما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تهديد الأهلي والزمالك من الانسحاب من المشاركة باللقاء، قائلًا: "على مسؤوليتي الشخصية لا يوجد أي توجه لدى الأهلي والزمالك بالانسحاب والأهلي سيخوض اللقاء حتى في حالة إيقاف محمود كهربا، والزمالك أيضًا سيخوض اللقاء في حالة عدم إيقاف كهربا ومشاركته

وشدد شوبير على أن مواقع التواصل الاجتماعي ليست ساحة للاعتراض، مشيرًا أن هناك طرقا قانونية تكفل للجميع حق الاعتراض على أي من قرارات الاتحاد المصري. مضيفًا: "قرار مثل الانسحاب يترتب عليه الكثير من العواقب والقرارات، ومثل ذلك القرار لن يُصدر سوى من مجلس الإدارة ومجالس إدارة الأندية لن تتأخذ مثل ذلك القرار".

واختتم شوبير تصريحاته، بالمطالبة من مروجي الشائعات بالتوقف عن نشر مثل تلك الأكاذيب وعدم العمل على إشعال الأزمة وترك الأمور لمجلس إدارة الأندية.

 

 

مصر تطلب استضافة كأس الأمم الإفريقية 2027

 

 

تقدمت مصر بطلب رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2027. أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن تلقيه طلبات من 6 دول إفريقية لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2027، خلال عملية تقديم العطاءات لاستضافة البطولة.

 

 

أخبار ألعاب أخرى

 

جائزة سنوية للتميز الرياضي البارالمبي

 

 

قررت اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى إطلاق جائزة سنوية للتميز الرياضي البارالمبي للاعبين واللاعبات والفرق والهيئات من أصحاب الإبداع والذي يعتبر إنجازاتهم نموذجا.

 

 

انطلاق كأس العالم للخرطوش

 

 

انطلقت صباح اليوم الخميس على مجمع ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب ‏الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، منافسات بطولة كأس العالم للخرطوش، التي تقام في مصر خلال الفترة من 25 إبريل الجاري وحتى 5 مايو المقبل، بمشاركة أكثر من 450 راميا ورامية من مختلف أنحاء العالم. 

 

 

مشاركة إيهاب أمين في bal

 

 

كشف أحمد الجارحي مدرب الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي، موقف إيهاب أمين من المشاركة في ثاني مباريات تصفيات مجموعة النيل من دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة the bal.

وأكد أحمد الجارحي في تصريحات صحفية، أن فرصة إيهاب أمين سيشارك في المباراة الثانية من البال بنسبة 90%.

وعن غياب أحمد إسماعيل أوضح الجارحي أن اللاعب عانى من آلام في الظهر، وهو ما جعل المدير الفني للنادي الأهلي الإسباني أجوستي بوش، يفضل إراحته في المباراة الأولى.

 

 

نتائج مميزة للقوس والسهم

 

 

حققت بعثة المنتخب المصري للقوس والسهم نتائج مميزة في تصفيات اليوم الأول للبطولة العربية الثانية عشرة والمقامة في تونس وتستمر منافساتها حتى الأول من مايو المقبل

وحصل أحمد فخري على الميدالية الذهبية في منافسات القوس المركب، وفازت نانسي الجبيلي بفضية منافسات القوس المركب.

وفاز يوسف طلبه بذهبية القوس الأولمبي، وحصدت ندى عزام ذهبية القوس الأولمبي، كما فازت جانا عبد الجايد بالميدالية البرونزية.

 

 

موقف الطيار من الأهلي

 

 

كشف مصدر داخل فريق كرة اليد بالنادي الأهلي في تصريحات صحفية عن موقف النادي من استعارة محمد عصام الطيار حارس مرمى المنتخب الوطني والمحترف في صفوف نادي لايبزيج الألماني، للمشاركة في بطولتي كأس السوبر وكأس الكؤوس الإفريقية.

وقال المصدر: "عصام الطيار لن يتواجد مع الأهلي في البطولتين، الحارس الدولي مرتبط مع ناديه بمباريات في نفس توقيت بطولتي كأس السوبر وكأس الكؤوس".

 

 

الزمالك يفاوض دودو

 

 

كشف نادي الزمالك عن دخوله في مفاوضات لضم أحمد هشام السيد "دودو"، من أجل تدعيم الفريق الأول لكرة اليد خلال بطولتي السوبر الإفريقي لكرة اليد وكأس الكؤوس الإفريقية.

وأكد حمادة عبدالباري المدير الإداري لفريق كرة اليد بنادي الزمالك في تصريحات صحفية، أن الزمالك أرسل إلى نادي نيم الفرنسي عرض لضم أحمد هشام السيد إلى الفريق خلال بطولتي إفريقيا.

كما أعلن حمادة عبدالباري المدير الإداري لفريق كرة اليد بنادي الزمالك في تصريحات صحفية أن إدارة النادي نجحت في استعارة أبوالفتوح أحمد "حماصة" لاعب البنك الأهلي.

 

أخبار عالمية

 

6 طلبات لاستضافة كان 27

 

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تلقيه طلبات من جانب 6 دول من أجل استضافة نهائيات أمم إفريقيا 2027، جاء على رأسها مصر.

واستقبل كاف مع نهاية فترة تقديم عروض الاستضافة، 4 طلبات من جانب 6 دول وذلك بحثا عن استقبال الحدث القاري الأهم على مستوى القارة السمراء

وطبقًا للكاف فإن الدول المتقدمة "بالترتيب الأبجدي" هي: الجزائر- بوتسوانا- مصر- كينيا وأوغندا وتنزانيا "طلب مشترك".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز