عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"طب أسنان عين شمس" تستقبل وفدا من منظمة AQAS لاعتمادها دوليا

 استقبل الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وفدا من منظمة Aqas الألمانية بحضور نواب رئيس الجامعة، والدكتور محمد ضياء زين العابدين عميد كلية طب الأسنان.



واستعرض الدكتور محمود المتيني نشأة الجامعة وكلياتها، وتواجدها بمراكز متقدمة في العديد من التصنيفات العالمية، وأيضا الكليات والبرامج الجديدة التي تضم تخصصات حديثة إلى جانب الشراكات مع الجامعات العالمية، وكذلك استراتيجية الجامعة البحثية ودور الجامعة في خدمة المجتمع.

وأشار الدكتور محمود المتيني إلى التعاون بين مركز الابتكار وريادة الأعمال وجامعة برلين التقنية.

تأتي الزيارة في إطار الجهود المبذولة من قبل وزارة التعليم العالي للنهوض بالعملية التعليمية وتطويرها، حيث اعقب اعتماد كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، اتخاذ الخطوة التالية وهي اعتماد الكلية دوليا من قبل مؤسسة تعليمية دولية.

وفي هذا الإطار سعت الكلية للتواصل مع هيئة اعتماد دولي، ووقع اختيار الكلية على منظمة AQAS الألمانية والتي تعتمد على اعتماد جودة العملية التعليمية في المؤسسات عن طريق اعتماد المعايير الأوروبية ESG ومعايير التعليم العالي الأوروبية EHEA، حيث تم التقدم بمشروع الاعتماد الدولي في ديسمبر 2020 وتمت الموافقة على المشروع في أبريل2021 من ضمن أفضل مشاريع على مستوى كليات الجامعة، لتكون كليه طب أسنان جامعة عين شمس هي أول كلية حكومية تتقدم للاعتماد الدولي على مستوى الجمهورية.

ومنظمة AQAS هي مؤسسة ألمانية مستقلة معتمدة من قبل مجلس الاعتماد الألماني GAC منذ عام2001 وعضو في الرابطة الأوروبية لضمان الجودة في التعليم العالي ENQA وهي مدرجة في السجل الأوروبي لضمان جودة التعليم العالي EQAR.

ويتيح هذا الاعتماد فرص تعاون مشتركة بين الكلية ومثيلاتها المتبعة لنفس معايير الجودة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز