عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شوبير يعلق على أحداث مباراة فيوتشر.. ويؤكد: لا يوجد لدينا سوى الأهلي

الأهلي
الأهلي

علق الإعلامي أحمد شوبير، على أزمات مباراة فيوتشر وإنبي بالأمس ببطولة كأس مصر، والتي شهدت على عدة أزمات منها توقف تقنية الفيديو عن العمل وتعطيل المباراة لم يقرب من 20 دقيقة.



وكانت أحداث المباراة بالأمس قد شهدت على حالة من الهرج والمرج وانسحاب مؤقت لاعبي إنبي من المباراة واعتراض عبدالظاهر السقا المدير الرياضي لفريق فيوتشر على قرارات حكم اللقاء نادر قمر الدولة.

وقال نجم الأهلي الأسبق خلال برنامجه الإذاعي "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "مباراة فيوتشر وإنبي استمرت لمدة 3 ساعات و20 دقيقة بسبب تعطل تقنية الفيديو في بداية اللقاء وايقاف نادر قمر الدولة المباراة حتى يتأكد من صحة الكرة واحتساب هدف لفريق فيوتشر".

وواصل: "نادر قمر الدولة حكم ممتاز ولكن حكم تقنية الفيديو أضاع منه اللقاء وحير نادر قمر الدين بسبب قيامه بعرض أكثر من زواية أختلف فيها حول اذا كانت الكرة ارتطمت بنادر أو لا حتى تأكد نادر من أن الكرة لم تصطدم به واحتسب هدف فيوتشر".

وحمل شوبير خروج المباراة بذلك المستوى إلى حكم تقنية الفيديو، مضيفًا أن لولا طلب حكم الفيديو من حكم اللقاء نادر قمر الدولة مراجعة الكرة لما جرت الأمور.

وتسأل شوبير عن مدى تواجد إمكانية التحقيق في الواقعة ومحاسبة المخطئ، وقال: "مجرد سؤال هل لدينا حساب وعقاب في منظومتنا أم لا؟ هل سيحاسب المخطئ أم سيخرج المسؤولون ويلتمسون الأعذار وتحميل المسؤولية لغضب اللاعبين فقط؟".

وتطرق نجم الأهلي الأسبق لسوء أرضية باستاد السلام والتي وصفاها بأنها ممتلئة بالحفر، وقال: "ولا ننسى سوء أرضية الملعب والتي كانت من قبل من أفضل الأرضيات".

وواصل: "تقنية الفيديو لا تعمل وأررضة الملعب سيئة، والتحكيم اهتز، وحالة من الهرج والعصبية أطاحت بالفريقين.. هل تلك الأمور تعقل أو مقبولة في ظل تقدم جميع البلدان في مجال كرة القدم".

وتابع: "نيجيريا وجامبيا في الوقت الحالي يستعدون لكأس العالم للشباب، ونحن لا يوجد لدينا سوى النادي الأهلي فقط الذي استطاع الحفاظ على مكانتنا بالقارة بالوصول لنهائي إفريقيا".

واختتم شوبير تصريحاته، مشيرًا إلى ضرورة إعلان اتحاد كرة القدم نتيجة التحقيق الذي بدأ بشأن الواقعة، دون اللجوء إلى مبرر الذي يتم تكراره بشكل دائم بأن عقوبات الحكام لا يمكن إعلانها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز