عاجل
الأحد 2 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بينهم 614 طفلا و370 سيدة

عاجل| الصحة الفلسطينية: 1949 شهيدًا وأكثر من 6500 جريح في عدوان الاحتلال على غزة والضفة

الصحة الفلسطينية
الصحة الفلسطينية

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة ارتفاع عدد الشهداء إلى 1949 شهيدا في غزة والضفة الغربية من بينهم 614 طفلا و370 سيدة، إلى جانب إصابة 7696 مواطناً بجراح مختلفة منهم 2000 طفل و1400 سيدة.



 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة إن الاحتلال الإسرائيلي خدع المواطنين وأجبرهم على النزوح القسري ثم ضاعف إجرامه باستهدافهم عصر اليوم راح ضحيته نحو 200 مواطن بين شهيد وجريح وقد شاهد العالم ان كافة ضحايا هذا الاستهداف هم عوائل بكاملها وصولا للجنين في بطن امه. وتم استهداف 3 سيارات إسعاف وإصابة 10 من طواقمها عند اخلاء الجرحى. وأكد القدرة ان جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق عوائلنا الفلسطينية أدت إلى إبادة 50 عائلة داخل منازلهم وخلال نزوحهم القسري وهذه المجازر راح ضحيتها 500 شهيد من أفرادها.

 

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يمعن في استهداف وقتل الكوادر الطبية والإسعافية خلال مهامها الإنسانية في إخلاء ضحايا العدوان مما أدى إلى استشهاد 15 كادرا طبيا وإصابة 27 آخرين.

وقال إن الاستهداف الإسرائيلي المركز على سيارات الإسعاف أدى إلى تدمير 23 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة والتسبب في إضعاف القدرة الإسعافية في الميدان. وأضاف: "إمعان الاحتلال في استهداف المستشفيات والمرافق الصحية يشكل تهديدا لحياة المرضى والجرحى والتي اسفرت عن إلحاق الضرر بـ15 مرفقا صحيا وخروج العديد منها عن الخدمة". وأشار إلى أن هجمات الاحتلال أدت إلى إخلاء مستشفى الدرة للأطفال شرق غزة ونقل المرضى والطواقم إلى مستشفى النصر للأطفال، وذلك بعد استهدافه بقنابل الفسفور وهو المستشفى الثاني الذي يخرج عن الخدمة بعد مستشفى بيت حانون بسبب الاستهداف الإسرائيلي.

 

وطالب القدرة بالعمل الفوري لفتح ممر أمن لضمان وصول الإمدادات الطبية والوقود والوفود والأسرة وسيارات الإسعاف والسماح بمغادرة مئات الجرحى والمرضى قبل فوات الأوان.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز