عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد الأوروبي يرد على محكمة العدل: هرم كرة القدم الأوروبية لا يمكن استبداله

يويفا
يويفا

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الخميس، بيانًا، عبر موقعه الرسمي، للرد على قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن إقامة بطولة الدوري الأوروبي الممتاز "السوبر ليج".



 

وقال الاتحاد الأوروبي، في بيانه اليوم، "يحيط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم علماً بالحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية اليوم في قضية الدوري الأوروبي الممتاز.. هذا الحكم لا يعني تأييد أو التحقق من صحة ما يسمى بـ "الدوري الممتاز"؛ إنه يسلط الضوء على النقص الموجود مسبقًا في إطار التفويض المسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو الجانب الفني الذي تم الاعتراف به بالفعل ومعالجته في يونيو 2022".

 

وأضاف البيان "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واثق من قوة قواعده الجديدة، وعلى وجه التحديد أنها تمتثل لجميع القوانين الأوروبية ذات الصلة واللوائح.. يظل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حازمًا في التزامه بدعم هرم كرة القدم الأوروبية، مما يضمن استمراره في خدمة المصالح الأوسع للمجتمع.

 

وتابع "سنواصل تشكيل النموذج الرياضي الأوروبي بشكل جماعي مع الاتحادات الوطنية والبطولات والأندية والمشجعين واللاعبين والمدربين ومؤسسات الاتحاد الأوروبي والحكومات والشركاء على حد سواء....نحن على ثقة من أن هرم كرة القدم الأوروبية القائم على التضامن، والذي أعلنه المشجعون وجميع أصحاب المصلحة كنموذج لا يمكن استبداله، سيتم حمايته من خطر الانشقاقات بموجب القوانين الأوروبية والوطنية".

 

وأكد الاتحاد الأوروبي، في ختام بيانه، أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي عبر الإنترنت اليوم في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت وسط أوروبا.

 

وأصدرت محكمة العدل الأوروبية صباح اليوم الخميس حكمًا لصالح دوري السوبر ليج الأوروبي واعتبرت أن منع يويفا والفيفا للأندية من إقامة السوبر ليج وتهديدها بالعقوبات هو إساءة استخدام للسلطة....وأضافت المحكمة بأن منع البطولة أيضًا هو خرق صريح لقانون المنافسة.

 

وقضت المحكمة بأن قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا التي تمنح الموافقة المسبقة على المسابقات الجديدة تتعارض مع قانون الاتحاد الأوروبي.

 

وبدأت فكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي في عام 2021، بـ12 فريقًا هي ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، ويوفنتوس، وإنتر ميلان، وليفربول، وأرسنال، وتشيلسي، وتوتنهام، ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

 

ولكن بعد ضغط الاتحاد الأوروبي انسحبت 10 أندية، لينخفض عدد المؤسسين إلى ناديين، "برشلونة وريال مدريد".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز