عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. "عيشا" تقصف بريطانيا بعنف (فيديو وصور)

اقتلعت الأشجار
اقتلعت الأشجار

هاجمت العاصفة إيشا اليوم الاثنين، بكل قوة المملكة المتحدة ما أدى إلى وقف تشغيل القطارات والغواصات وتعطيل حركة العبارات وتوقف الرحلات بعد هبوب رياح تمامًا سرعتها 100 ميل في الساعة ومطار غزيرة، مع توقعات بضرب الأعاصير لبريطانيا.



 

 

 

إلغاء خدمات السكك الحديدية في جميع أنحاء البلاد

تواجه بريطانيًا اليوم زحامًا كبيرًا من الركاب مع إلغاء خدمات السكك الحديدية في جميع أنحاء البلاد بعد عاصفة بوب إيشا التي امتدت لمسافة 100 ميل في الساعة ومطار الجزيرة في جميع أنحاء البلاد.

تُرك آلاف الأشخاص بدون إمدادات الكهرباء وتوفير خدمات النقل في جميع أنحاء المملكة المتحدة -وجميعهم لن يعودوا هذا حتى بعد ظهر الثلاثاء. وأعلنت إدارة المرور في اسكتلندا أن حركة المرور على طريقي M9 وM74 لم تكن من بين الطرق الوعرة، بينما تم إغلاق الطريق A1 المتجه جنوبًا في Thorntonloch بسبب انقلاب شاحنة.  

 

 

 

قالت منظمة الأعاصير والعواصف إن هناك خطرا من عواقب ضخمة ببرد يصل قطره إلى 20 ملم في جميع أنحاء أيرلندا حتى اسكتلندا، محذرة من عواصف رعدية شديدة" عبر إنجلترا ويلز والتي يمكن أن تستوعب "واحدًا أو أكثر من الأعاصير أو خراطيم المياه" إلى جانب بوب رياح مما أدى إلى تسريعها 80 ميلًا في الساعة.

ودوت صفارات الإنذار في بلدة بيليبي في مقاطعة كيبريا مع اجتياح مياه الفيضانات. أضافت Network Rail Scotland لعملائها: "نظرًا لعدد المشكلات التي تم التعامل معها الليلة الماضية، والأضرار التي لحقت بالبنية التحتية التي نعرفها بالفعل، مثل سقوط الأشجار، وأضرار الأسلاك العلوية في 20 موقعًا منفصلًا على الأقل، فإن إعادة فتح السكك الحديدية الإسكتلندية ستعمل على يكون تحديا.

 

قال إن الرياح العاتية بين دونكاستر وبيرويك أبو تويد تعني أن جميع القطارات المستخدمة تخفض سرعاتهااليوم، مشيرة إلى أن السكك الحديدية الأسكتلندية متوقفة ومع ذلك تكون هناك قطارات شمال دنبار تتوقف حتى منتصف النهار.  

 

 

وقال المتحدث باسم الشركة إن السكك الحديدية سوف تستأنف العمل بعد عاصفة إيشا صباح اليوم، حيث أكملت إزالة الأشجار والاسلاك وأعمدة الكهرباء على قضبان السكة الحديد في إنجل وويلز.

 

وأشار إلى تسيير خدمات محددة والشحن ومن المتوقع تقديم خدمة جيدة في معظم المجالات وتعود الخدمة ببطيء في مواقع تشغيل القطارات.

 

وأشارت السلطات البريطانية إلى تشغيل مطار اسكتلندا استثنائيًا حيث لم يبدأ ظهور جديد على إعادة تقديم الخدمات حتى النهار تقريبا مع انتهاء اشتراك الخطوط الملاحية المنتظمة بسبب تساقط الثلوج والفيضانات. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز