عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حزب الجيل: قرارات العدل الدولية ستضعف قدرة الغرب على التبني غير المشروط للكيان السرطاني

أشاد المكتب السياسى لحزب الجيل الديمقراطى برئاسة ناجى الشهابى بقرارات محكمة العدل الدولية التي قررت فيه قبول الدعوى التي رفعتها دولة جنوب افريقيا تتهم فيها إسرائيل بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية للشعب الفلسطينى، واصفا الحكم بأنه تاريخى وإنتصار حاسم لسيادة القانون وفرض على اسرائيل التزامات قانونية دولية والزمها باتخاذ كافة التدابير لمنع التحريض وارتكاب "إبادة جماعية" في قطاع غزة، كما الزمها باتخاذ تدابير فورية لمنع التدمير فى القطاع وان تتخذ إجراءات لتحسين الوضع الانسانى فى قطاع غزة.



وأكد حزب الجيل فى بيانه، أن حكم محكمة العدل الدولية انقذ النظام الدولي كله، مشيرا إلى أنه لو كان هناك سماح بالابادة الجماعية والتهجير القسري .. لتحول مشهد النزاع الدولي كله الي تكرار إبادات جماعية فى كل بؤر الصراع ولجعل بعض الدول تستخدام أسلحة الدمار الشامل في حسم الصراعات الدولية الجارية  

وأعتبر الجيل، صدور الحكم النهائي بإتهام اسرائيل بالابادة الجماعية بمثابة تحول سياسي ضخم فقد حول الحرب أعلنتها اسرائيل على قطاع غزة تحت شعار محاربة الارهاب الي حرب إبادة جماعية تقوم بها إسرائيل تستوجب عقوبات دولية منوها أن قرارات المحكمة الدولية ستحجم اي قدرة سياسية لدولة الكيان الصهيوني من توسعة الحرب الي اى اتجاه اخر  وتنقل القضية الفلسطينية إلى مرحلة جديدة تصبح فيها قضية تقرير مصير واستقلال وطني وليست نزاع حاولت اسرائيل ان تجعله صراعا داخلي تارة او قضية سلام بين العرب والكيان الصهيوني .

أكد حزب الجيل أن قرارات المحكمة بغالبية اعضائها ما عدا قاضى أو قاضيان أنهي على المستوى السياسى الدولى قدرة اسرائيل على تهجير الفلسطينين الي اي دولة لان ذلك يعتبر من اعمال التهجير القسري المكمل لعمليات الابادة . 

وجه ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الشكر والتحية إلى دولة جنوب افريقيا التي ناضلت طويلا من أجل القضاء على الفصل العنصرى التي عانت منه عقود من الزمان، مشددا  أنها بتاريخها المقاوم الفصل العنصرى  جعل من قضية الشعب الفلسطيني قضية فصل عنصري، منوها إلى أنها أنهت شرعية تهمة معاداة السامية التي ترفعها باستمرار بل ستحولها الي دولة فصل عنصري تدينها الإنسانية.  

وأكد الشهابي أن قرارات المحكمة اليوم ستضعف قدرة الغرب على التبني غير المشروط لهذا الكيان السرطانى الاستعماري، مؤكدا انه سيزول كما زال وأنتهى كل استعمار عبر التاريخ. 

وأشار حزب الجيل إلى أن  الثابت الاستراتيجي والفعال على ارض الواقع الأن هو ثبات الموقف المصري والاردني الرافض للتهجير للشعب الفلسطيني مؤكدا انه خنق القدرة الإسرائيلية على تحقيق اهدافها من الحرب. 

كما وجه حزب الجيل فى بيانه التحية للشعب الفلسطيني البطل والمقاوم الذي غير المعادلة الدولية ليس فقط في فلسطين او الشرق الاوسط وانما سيكون مؤثرا على مسار الصراع الدولي كله.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز