عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خدمات طبية وبيطرية مجانية فى قافلة سكانية بقرية البستان بالبحيرة

خدمات طبية وبيطرية مجانية فى قافلة سكانية بقرية البستان بالبحيرة
خدمات طبية وبيطرية مجانية فى قافلة سكانية بقرية البستان بالبحيرة

تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وبالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات وبمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.



  

نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلة سكانية بقرية النجارين التابعة لقرية مؤسسة البستان القديمة، بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والبيطرية والاجتماعية لأبناء القرى النائية والمحرومة، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتوعيتهم بالقضية السكانية وأهمية التخطيط الأسري والصحة الإنجابية.

 

وتضمنت القافلة تقديم خدمات طبية وعلاجية بمختلف التخصصات لعدد 272 حالة "باطنة، أطفال، نساء وتوليد، تحاليل دم".

 

وتم تقديم عدد من الخدمات البيطرية حيث تم توعية المواطنين بمبادرة تطوير مراكز تجميع الالبان وأهمية  التحصينات والتطعيمات ، كما تم رش 600 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية و علاج جماعي 400 من الأغنام ضد الطفيليات الداخلية، بالإضافة إلى توفير سيارة اسطوانات غاز  وتوزيع 50 اسطوانة على أهالي القرية بسعر المستودع.

 

كما تم خلال القافلة التوعية بأهمية صحة المرأة وأورام الثدي وكيفية الفحص الذاتي طبقا للمرحلة العمرية لكل فتاة وسيدة وأعراض المرض وضرورة الاهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم إهماله.

 

ويأتى ذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان واستمراراً لجهود محافظة البحيرة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية، خاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة لنشر الوعي بالقضية السكانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز