عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان أول تدريبات مشتركة للقوات الخاصة لهذا العام

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

اختتمت قوات العمليات الخاصة التابعة للجيش الكوري الجنوبي أول تدريبات مشتركة هذا العام مع القوات الخاصة الأمريكية، اليوم الجمعة، وسط جهود مشتركة لتعزيز القدرات القتالية ضد التهديدات الكورية الشمالية.



 

وأجريت التدريبات في مجمع رودريجيز لايف فاير التابع للقوات الأمريكية في كوريا في بوتشيون على بعد 51 كيلومترًا شمال شرق العاصمة سول، من 22 يناير الماضي، بمشاركة قوات من كتيبة "نورث ستار" التابعة لقيادة الحرب الخاصة ومجموعة القوات الخاصة الأولى الأمريكية، وفقا لبيان للجيش الكوري الجنوبي، أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

 

وأضاف البيان أن الجانبين أجريا مناورات مختلفة، بما في ذلك مناورات الرماية القتالية والإسعافات الأولية والاستطلاع الخاص وتوجيه الدعم الجوي ، كما شكل الجانبان فرقًا مشتركة للقيام بمناورات استطلاع وتسلل لمدة يومين دون نوم لتحديد الهدف وتدميره من خلال محاكاة توجيه ضربات جوية.

 

وقال الجيش الكوري إن قيادة الحرب الخاصة ستحلل عن كثب نتائج التدريبات وستعزز التعليم والتدريب لتعزيز قدرات العمليات الخاصة المشتركة.

 

وأجريت التدريبات وسط تصاعد التوترات بسبب اختبارات الأسلحة المستمرة التي تجريها كوريا الشمالية، بما في ذلك إطلاق عدة صواريخ كروز قبالة ساحلها الغربي يوم الثلاثاء الماضي. كما أطلقت كوريا الشمالية اليوم الجمعة عدة صواريخ كروز قبالة الساحل الغربي، في أحدث سلسلة من عمليات إطلاق صواريخ كروز لكوريا الشمالية هذا العام.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز