عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليمن والولايات المتحدة تبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات

   بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي الشيخ عثمان مجلي، اليوم الاثنين، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفين فاجن، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وتطورات الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.



وقال مجلي، حسبما نقلت قناة "اليمن" الفضائية، إن: "قضية غزة هي قضية كل العرب والمسلمين الأولى، وتحتل أولوية ومكانة كبرى لدى الشعب اليمني بجميع مكوناته، حيث يرفض اليمنيون جميعا آلة القتل والمجازر الدموية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بصورة يومية.

وثمن مجلى جهود المملكة العربية السعودية وسعيها الجاد في إحلال السلام والاستقرار في اليمن بالتعاون والتنسيق المشترك مع المبعوثين الأممي والأمريكي، ودعمهم المستمر للاقتصاد والشعب اليمني في شتى القطاعات وآخرها دعم البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن وإيداع 250 مليون دولار يوم أمس لدعم الموازنة العامة للدولة ودفع الرواتب.

ولفت إلى أن تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في اليمن هو نتيجة للانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا واستمرار الحرب الحوثية على الدولة والشعب اليمني.

بدوره..ثمن السفير الأمريكي، تعاون مجلس القيادة الرئاسي ومساعيه الحميدة في إحلال السلام والاستقرار للشعب اليمني، منوها بأن الحكومة الأمريكية تولى الملف اليمني أهمية خاصة وتعمل على تأمين خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن مع شركائها، و تركز على دعم خفر السواحل اليمنية للحفاظ على حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمنا، كما تعمل على مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز