عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل.. مصر في صدارة التريند عقب زيارة أردوغان

الرئيس السيسي والرئيس التركي أردوغان
الرئيس السيسي والرئيس التركي أردوغان

مصر هي بوصلة العالم.. تصدرت هذه الكلمات التريند علي منصة التواصل الاجتماعي "إكس" في الساعات الأخيرة.



 

 

وذلك بعد زيارة الرئيس التركي أردوغان أمس، وقال أحد مستخدمي منصة اكس: "مصر هي القلب النابض للعالم كله، وملتقي كل الشعوب مهما حصل والنهاردة بعد زيارة أردوغان للقاهرة وإقامة قمة ثنائية بينه هو والرئيس السيسي لتعزيز العلاقات المصرية التركية نتمني فعلاً نشوف تعاون مشترك الفترة الجاية".

 

 

وقال شخص آخر: "زيارة أردوغان النهارده تثبت إن مصر هي قلب الشرق الأوسط وما ينفعش يكون في اي خلاف أو عداوه ليها مع اي بلد لأنهم طبيعي هيكونوا هما الخسرانين اكيد".

 

 

وأضاف آخر: "يا مرحب بعودة العلاقات مع تركيا فعلا مصر هي بوصلة العالم وزيارة أردوغان النهارده بتثبت اللي بيعاديها هو اللي خسران والكل بيعمل على تقوية علاقته بأم الدنيا".

 

 

زيارة الرئيس التركي 

 

 

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي، نظيره التركي رجب طيب أردوغان وقرينته السيدة أمينة، في الزيارة الاولي له منذ 11 عاما.

 

 

 

كما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري في قطاع غزة لحماية المدنيين الفلسطينيين.

 

 

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيسين السيسي وأردوغان داخل قصر الاتحادية، بعد التوقيع على الإعلان المشترك حول إعادة تشكيل اجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجي بين الدولتين.

 

 

 

وأكد الرئيس السيسي اعتزاز الدولة بالعلاقات التاريخية مع تركيا وما تشهده العلاقات التجارية من نمو خلال الفترة الماضية،  وأشار إلى أنه قد تم الاتفاق على رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين إلى حوالي 15 مليار دولار خلال السنوات القادمة.

 

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي عن مدى اعتزاز الدولة وتقديرها للعلاقات التاريخية مع تركيا وبالإرث الحضاري والثقافي المشترك بين الدولتين، مشيرا باستمرار التواصل الشعبي خلال السنوات العشر الماضية.

 

 

أكد الرئيس التركي أردوغان، أن تركيا تتقاسم مع مصر تاريخا مشتركا يزيد عن ألف عام، مؤكدا عن أمله في الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين الدولتين.

 

 

وأشار أردوغان خلال المؤتمر صحفي في قصر الاتحادية، إلي أن تركيا ترى أن الإرادة الموجودة  للارتقاء بالتعاون مع بلاده، منوها إلى أنه تم رفع مستوى التعاون بين البلدين إلى مستوى مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى.

 

 

كما دعا الرئيس التركي أردوغان، الرئيس عبدالفتاح السيسي لزيارة أنقرة من أجل عقد الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي، والذي سيكون بالتأكيد بمثابة مرحلة جديدة في العلاقات الثنائية بين الدولتين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز