عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النيابة الإدارية تختتم دورة تدريبية حول آليات التحقيقات

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

شَهِدَ المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الخميس، فعَّاليات ختام دورة تدريبية حول (آليات التحقيق والتصرف) والتي عقدها مركز التدريب القضائي برئاسة المستشار أيمن نبيل مدير المركز، بمحافظة المنوفية خلال يومي ٢١، ٢٢ فبراير الجاري.



 

واستهلت فعّاليات الختام بكلمة المستشار أيمن نبيل مدير مركز التدريب القضائي، والتي رحب فيها  المستشارحافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، وأعرب خلالها عن استمرار المركز في تنفيذ رؤية دعم وتعزيز قدرات أعضاء النيابة الإدارية في جميع المناحي الفنية والقضائية، خاصة ما يتعلق منها بآليات التحقيق والتصرف من خلال قضايا عملية وتطبيقية، وتوضيح كل ما هو جديد في التعليمات القضائية، وكذلك الإشكاليات والمآخذ القضائية في التحقيق والتصرف، لصقل قدرات السادة الأعضاء بكل ما هو مستحدث في التشريعات والأحكام والتعليمات القضائية.

وتوجه المستشار حافظ عباس رئيس الهيئة، بالشكر لمركز التدريب القضائي على النشاط المستمر لدعم قدرات وملكات الأعضاء، وشَدَّدَ سيادته على المشاركين، أهمية الاستفادة من الدورات التي تقدمها النيابة الإدارية لصقل مهاراتهم وقدراتهم بما ينعكس على أدائهم لرسالتهم السامية، مؤكداً أنه وجه مركز التدريب القضائي بضرورة أن يشمل نشاط المركز استهداف جميع النيابات بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية، ومن كافة الدرجات، مع تغطية مختلف المجالات القضائية والقانونية والثقافية.

جدير بالذكر، أن تلك الدورة التدريبية قد تناولت عدداً من الموضوعات حول "الجديد في التعليمات القضائية"، "وبعض التطبيقات من القضايا العملية"، "والإشكاليات والمآخذ القضائية في التحقيق والتصرف".

وألقى تلك المحاضرات نخبة من المستشارين شملت كلا من: المستشار الدكتور محمد الحسيني – نائب رئيس الهيئة، والمستشار محمد عبدالهادي نائب رئيس الهيئة، والمستشار سعد خليل نائب رئيس الهيئة، والمستشار عمرو علام – نائب رئيس الهيئة، والمستشار عصام أبوالروس- الوكيل العام.

وفي الختام سلم المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، شهادات اجتياز الدورة التدريبية للسيدات والسادة الأعضاء المشاركين.

صرح بذلك المتحدث باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز