عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

على هامش زيارته إلى جنيف.. وزير الخارجية يجتمع مع المبعوث الأممي إلى سوريا

عقد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الاثنين، خلال زيارته الحالية إلى جنيف، اجتماعا مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا جير بيدرسون.



 

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد بأن اللقاء يأتي في إطار ما تقوم به مصر من جهود لمساعدة الجمهورية العربية السورية الشقيقة للخروج من أزمتها، والتوصل إلى السبل الناجعة لإنهاء هذه الأزمة المستمرة.

 

وكشف السفير أبو زيد أن الوزير شكري أعرب للمبعوث الأممي عن تقدير مصر لحرص بيدرسون وفريقه على التنسيق الدائم مع مصر بشأن مختلف تطورات الملف السوري، موضحاً أن مصر تحرص، من جانبها، على التشاور والتنسيق بشكل مستمر مع الدول أعضاء لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا، وذلك لتنفيذ المخرجات التي تم التوافق عليها في بياني عمان والقاهرة، والهادفة إلى وضع حلول جذرية للتعامل مع كافة أبعاد الأزمة السورية. 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن اللقاء شهد اطلاع وزير الخارجية من المبعوث الأممي على مستجدات ما يقوم به الأخير من جهود على كافة الأصعدة لحلحلة الأزمة في سوريا، سواء ما يتصل بعقد اللجنة الدستورية، وكذا نتائج اجتماعات مسار "آستانا"، بالإضافة إلى مستجدات اتصالاته مع كافة الأطراف الفاعلة لتنسيق الجهود المشتركة في هذا الصدد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز