عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير الداخلية يستقبل نظيره بدولة جنوب السودان

استقبل اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية، السيدة أنجلينا جانى تينى وزيرة الداخلية بدولة جنوب السودان، والوفد المرافق لها خلال زيارتها الرسمية لمصر.



وقد استعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتى الداخلية فى البلدين، وأساليب تعزيزها بالإضافة لآخر المُستجدات فى القضايا الأمنية ذات الاهتمام المُشترك.

وقد صرحت الوزيرة الضيفة بأن زيارتها للقاهرة تأتى فى إطار العلاقات المتميزة والتشاور المُستمر بين مسؤولى البلدين الشقيقين، مُؤكدةً اهتمام بلادها بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية فى شتى مجالات العمل الأمنى، وبخاصة مكافحة الهجرة غير الشرعية، فضلاً عن تطلعها إلى تعزيز قنوات الإتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين فى ضوء التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع الراهنة بالمنطقة.

من جانبه أعرب اللواء محمود توفيق- وزير الداخلية- عن ترحيبه بزيارة وزيرة داخلية جنوب السودان للقاهرة والتي تأتى فى إطار الروابط الوثيقة التي تجمع شعبى وحكومتى البلدين، مؤكداً على حرص وزارة الداخلية المصرية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن الجنوب سودانية التزاماً منها بدعم رسالة الأمن فى كافة الدول الأفريقية الشقيقة، كما رحب بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات فيما بين الجانبين، مُشدداً على حتمية تضافر الجهود الأمنية فى ظل التطورات التي استجدت على الساحة الإقليمية خلال الفترة الماضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز