عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ختام ورش عمل تطوير قدرات مفتشي المصانع بهيئة الدواء

أعلنت هيئة الدواء المصرية، انتهاء السلسلة الثانية من ورش العمل والتدريب الميداني داخل مواقع التصنيع، والتي استمرت على مدار أسبوعين متتالين بمقر الهيئة بالمنصورية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية - مكتب جمهورية مصر العربية Egypt CO WHO -، و ذلك لتطوير المهارات الفنية لمفتشي المصانع وإطلاعهم على كافة المستجدات العالمية في أحدث أساليب التفتيش على المصانع ومتابعة آليات التصنيع.  



شهد رئيس هيئة الدواء المصرية  الدكتور علي الغمراوي ختام الفعاليات الختامية لورش العمل والتدريب الميداني، و ذلك بحضور  الدكتور نعمة عابد ممثل منظمه الصحة العالمية بمصر.

 وحضر من جانب هيئة الدواء المصرية الدكتورة رشا زيادة مساعد رئيس الهيئة لشؤون التطوير الفني وتنمية القدرات، والدكتورة أميرة محجوب، معاون رئيس الهيئة لشؤون التفتيش، وعدد من قيادات الهيئة، ومن جانب منظمة الصحة العالمية الدكتور جاسر جاد الكريم، منسق النظم الصحية بمكتب جمهورية مصر العربية، والدكتورة منى معروف، منسق الشؤون الصيدلية، والدكتورة هدي لانجر، مستشار إقليم شرق البحر المتوسط للوصول للأدوية والتكنولوجيا الصحية، و الدكتور عدي نصيرات، مسؤول فني للوصول للأدوية والتكنولوجيا الصحية، والمحاضرين الدكتور جوي جوس مستشار المنظمة في ممارسات التصنيع الجيد، والدكتور كريس ستابس، مستشار المنظمة في ممارسات التصنيع الجيد.

وأكد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، في كلمته، على ضرورة النجاح والسعي المستمر لرفع كفاءة المنتج المحلي، وتعزيز دور المفتشين في مجال التفتيش والرقابة على المصانع.

كما أشار الدكتور نعمة عابد ممثل منظمة الصحه العالمية بمصر في كلمته على أهمية دور هيئة الدواء المصرية في المنطقة، وجهودها المبذولة في السعي لتحقيق أعلى معايير الكفاءة المهنية؛ وفقًا للمعايير الدولية في الرقابة على سوق صناعة الدواء المصري.

والجدير بالذكر أن خبراء منظمة الصحة العالمية، قدموا شرحاً توضيحياً وتقييماً دقيقاً لأداء المفتشين خلال التدريب الميداني داخل مواقع التصنيع، وتم تسليط الضوء علي الجهود المبذولة من قبل هيئة الدواء المصرية في تطبيق معايير ممارسات التصنيع و الية الرقابة عليها، وذلك من خلال الزيارات الميدانية لعدد من المصانع بهدف تقديم محاكاة عملية التفتيش؛ لضمان تطابقها مع أحدث المعايير العالمية.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية في دعم وتطوير الكوادر من العاملين بهيئة الدواء المصرية؛ لمواكبة التغيير في سوق العمل المحلي والدولي، وتماشيًا مع أحدث معايير كفاءة الأداء الدولية في تفتيش المصانع، وسلسلة التصنيع، وكيفية كتابة التقارير ذات الصلة، ودعم التعاون مع القطاع الخاص في ضوء العمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة «رؤية مصر ٢٠٣٠».

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز