عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليونيسيف: 7.5 ملايين طفل سوري بحاجة إلى المساعدة الإنسانية

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) أن ما يقرب من 7.5 ملايين طفل سوري بحاجة إلى المساعدة الإنسانية، أكثر من أي وقت مضى.



 

 

 

وذكرت المنظمة في بيان صحفي اليوم، أن الدورات المتكررة من العنف والنزوح، والأزمة الاقتصادية الطاحنة والحرمان الشديد، وتفشي الأمراض والزلازل المدمرة في العام الماضي، تركت مئات الآلاف من الأطفال عرضة لآثار جسدية ونفسية-اجتماعية طويلة المدى. ووفقاً لليونيسف، يعاني أكثر من 650 ألف طفل دون سن الخامسة، سوء التغذية المزمن - بزيادة تقدر بـ 150 ألف طفل خلال السنوات الأربع منذ عام 2019-، حيث يتسبب سوء التغذية المزمن، أو التقزم، في أضرار لا يمكن علاجها بالنسبة للنمو البدني والمعرفي للأطفال.

 

 

 

يذكر أنه نزح أكثر من 13 مليون سوري - أي ما يقرب من نصف عدد السكان - داخل سوريا أو خارجها ولم يكن بوسعهم العودة إلى ديارهم، فيما يحتاج أكثر من ثلثي السكان إلى المساعدات الإنسانية، حيث أكدت اليونيسف حاجتها لتوفير الخدمات الأساسية المهمة لنحو 8.5 ملايين شخص، بمن فيهم 5.4 ملايين طفل، فيما تتمثل أكبر متطلبات التمويل في مجالات المياه والصرف الصحي والصحة والتعليم، بينما لا تزال الحماية تمثل أولوية كبرى.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز