عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخارجية البريطانية: أكثر من ألفي طن مساعدات غذائية دخلت غزة عبر الأردن

ذكرت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الأربعاء أن شحنة مساعدات بريطانية بأكثر من ألفي طن دخلت قطاع غزة عبر الأردن لإطعام 275 ألف شخص. وأوضحت الوزارة أن شحنة مساعدات تقدمها المملكة المتحدة لغزة قد عبرت الحدود وتقوم الأمم المتحدة بتوزيعها على الأسر المحتاجة، بحسب بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية. وتضاف شحنة المساعدات الأخيرة إلى 150 طنا من مواد الإغاثة الممولة من المملكة المتحدة بما في ذلك البطانيات والخيام، والتي وصلت يوم الأربعاء الماضي، وستقوم منظمة اليونسيف بتوزيعها.  كما وصل مستشفى ميداني بريطاني كامل تديره منظمة UK-Med إلى غزة وهو الآن جاهز للعمل ويقدم الرعاية المنقذة للحياة.



وأكدت الوزارة أن المملكة المتحدة ملتزمة بضمان وصول المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها، إذ لا يزال الفلسطينيون يواجهون أزمة إنسانية مدمرة ومتنامية في غزة. 

وبحسب الوزارة، كان وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون واضحا بشأن ضرورة قيام إسرائيل بزيادة القدرة على توزيع المساعدات بشكل آمن داخل غزة، ويشمل ذلك فتح معبر بري في الشمال وإصدار المزيد من التأشيرات لموظفي الأمم المتحدة القادرين على إيصال المساعدات عند وصولها إلى غزة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز