الأحد 25 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"إخوان النازي" .. فيلم بمعايير عالمية يكشف خيانة "الإخوان" لمصر

"إخوان النازي" .. فيلم بمعايير عالمية يكشف خيانة "الإخوان" لمصر
"إخوان النازي" .. فيلم بمعايير عالمية يكشف خيانة "الإخوان" لمصر

كتب - ا.ش.ا

قالت جيهان يحيى مخرجة الفيلم التسجيلي "إخوان النازي" إن الفيلم يعتبر الأقوى عالميا من ناحية أنه نجح في إثبات العلاقة السرية الخفية التي طالما تحدث عنها العالم بين جماعة الإخوان الإرهابية والديكتاتور النازي أدولف هتلر، والدور الذي لعبه الشيخ أمين الحُسيني مُفتي القُدس الأسبق لصالح حسن البنا والجماعة الإرهابية .



وأضافت جيهان يحيى - التي شاركت الكاتب الصحفي توحيد مجدي في كتابة سناريو وانتاج الفيلم - إن فيلم "إخوان النازي" لأول مرة يوثق بالوثائق والأفلام بشكلٍ حصري غير مسبوق أسرار عملية تجنيد حسن البنا في القاهرة للعمل كجاسوسٍ لحساب الرايخ الثالث الألماني خلال الحرب العالمية الثانية، وهو ما يُضيف للحقائق الثابتة عن عمل البنا كجاسوس لحساب المُحتل البريطاني.

كما يكشف الفيلم - بالوثائق وشهادة الشهود - تواجد جاسوسة بريطانية في بيت حسن البنا في حي الحلمية الجديدة بالقاهرة مع عشرات الأسرار الأُخرى .

وأكدت جيهان يحيي أن فيلم تم إعداده وفق المعايير الدولية، وسيشارك في مُسابقات مهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية في إبريل القادم ومُدة عرضه 55 دقيقة من فئة الأفلام التسجيلية الطويلة،وهو بحث وتحقيق مادة وثائقية نادرة .