الأربعاء 26 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | شقيق ضحية التعذيب بـ"تلبانة" يروي تفاصيل الواقعة
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شقيق ضحية التعذيب بـ"تلبانة" يروي تفاصيل الواقعة

شقيق ضحية التعذيب بـ"تلبانة" يروي تفاصيل الواقعة
شقيق ضحية التعذيب بـ"تلبانة" يروي تفاصيل الواقعة

الدقهلية - مي الكناني

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيديو لشقيق ضحية التعذيب بقرية "تلبانة" التابعة لمركز المنصورة، يعترف فيه بتفاصيل اعتدائه على المجني عليه بالضرب المبرح، داخل منزل سيدة تدعى "فادية".



وتجمع أهالي القرية حول "محمد" شقيق المجني عليه، وروى لهم قصة ظهوره أثناء تعديه على شقيقه بالضرب المبرح وتعذيبه، لإجباره على الاعتراف عن مكان خاتم ذهب ملك المتهمة، وذلك قبل تسليمه لقسم الشرطة.

 وقال "فادية وواحد اسمه "محمد أبو بيضه" خطفوني من على الكوبري، وقالت لمحمد اربطهم بالجنزير، ونزلوا علينا ضرب، وقالت لمحمد يفكني، وجابت سكينة وهددتني، وانا ضربت أخويا ضربتين بالخشبة".

وأضاف: "محمد أبو بيضة" سخن السكينة ولسع أخويا على ضهره ورجله، بعدها جبت لأخويا ميه، ونطيت من الشباك وهربت، وواحد من سندوب قالي انه مات، ودا كله علشان خاتم دهب".

وكانت حالة من الغضب انتابت أهالي قرية تلبانة التابعة لمركز المنصورة، وأشعلوا النيران في منزل سيدة تدعى "فادية"، بعدما اتهموها بقتل شاب بعد تعذيبه.

وكان اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، تلقى بلاغا بالعثور على جثة شاب ملقاة بجوار أحد المصارف بقرية تلبانة التابعة لمركز المنصورة، وانتقل ضباط مباحث المركز لمكان البلاغ، وتبين أن الجثة لشخص يدعى أحمد المتولي ١٩ عاما.

وبعد ساعات من الواقعة، انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، للمجني عليه أثناء تقييده وتعذيبه على يد شخص أكد شهود عيان أنه شقيقه، ويظهر في المقطع صوت سيدة تقول "اساله فين الخاتم".

وأثار الفيديو غضب العديد من الأهالي، واتهموا "فادية" باحتجاز الشاب وقتله، وقاموا بإشعال النيران في منزلها، وألقى ضباط مباحث المركز القبض عليها وتم احتجازها بالقسم، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.