الأربعاء 26 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | تعرف على نشاط الرئيس السيسي في برلين (فيديو)
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعرف على نشاط الرئيس السيسي في برلين (فيديو)

تعرف على نشاط الرئيس السيسي في برلين (فيديو)
تعرف على نشاط الرئيس السيسي في برلين (فيديو)

كتبت - سمر سيد

نشر السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، مقطع فيديو يرصد تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة الألمانية برلين.



فقد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى برلين صباح يوم الاثنين الماضي، وذلك للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا، وفي إطار ذلك شارك الرئيس في أعمال الجلسة الافتتاحية القمة غير الرسمية للاستثمار في إفريقيا بالمقر المشترك لاتحاد الصناعات الألماني بحضور القادة الأفارقة والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ثم توجه الرئيس السيسي إلى مقر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ولدى وصوله كان في استقباله المستشارة الألمانية، حيث شارك والقادة الأفارقة في أعمال الجلسة الرئيسية الرسمية، وألقى كلمته.

كما استقبل الرئيس في مقر إقامته ببرلين، وزيرة الدفاع الألمانية أنجريت كارينباور، وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد اعتزاز مصر حكومةً وشعبًا بالروابط الوثيقة التي تجمعها بألمانيا، وحرصها على مواصلة تعزيزها على مختلف الأصعدة خلال الفترة المقبلة في إطار علاقة الشراكة بين البلدين، لا سيما في المجال العسكري في ضوء ما يتعرض له الشرق الأوسط والمنطقة من تحديات كبيرة تفرض على مصر مسؤوليات ضخمة في مجال حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب ومراقبة الحدود ومنع الهجرة غير شرعية.

وفي هذا السياق، تم التوافق على تعزيز قنوات التشاور والتنسيق بشأن مختلف الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك والتي تمتد آثارها إلى خارج المنطقة، الأمر الذي يستدعي تكثيف التعاون بين البلدين.

كما استقبل الرئيس بعد ظهر الأمس، جيرد مولر، وزير التعاون الاقتصادي والإنمائي بجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وصرح السفير بسام راضي، بأن الرئيس رحب بلقاء وزير التعاون الاقتصادي والإنمائي الألماني، معربًا عن التطلع لتعميق وتطوير آفاق التعاون المشترك مع ألمانيا خاصة في مجال التعليم الأساسي والفني، معربًا سيادته عن اهتمام مصر بالاستفادة من نظام التعليم الألماني وخبرته العريقة على خلفية التجارب الناجحة للمدارس الألمانية في مصر وما تقدمه من تعليم أكاديمي عالي الجودة يسهم في تطوير وبناء الشخصية، مما يستوجب التعاون المشترك لنشر تلك التجربة على نطاق أوسع، وذلك في اطار استراتيجية الدولة وجهودها لبناء الإنسان المصري.