الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد شوبير لـ"بوابة روزاليوسف": هاني ابوريدة يدير اللجنة الخماسية باتحاد الكرة

أحمد شوبير لـ"بوابة روزاليوسف": هاني ابوريدة يدير اللجنة الخماسية باتحاد الكرة
أحمد شوبير لـ"بوابة روزاليوسف": هاني ابوريدة يدير اللجنة الخماسية باتحاد الكرة

كتب - شريف كمال
أعلن أحمد شوبير نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابق والإعلامي الرياضي، عن خوضه انتخابات المجلس المقبلة على مقعد الرئيس.

كان أحمد شوبير قد تقدم باستقالته في أعقاب خروج منتخب مصر الأول من دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، برفقة كامل اعضاء المجلس الذي كان يتراسه هاني ابوريدة.



 وتعد اللجنة الخماسية المؤقتة، والتي تم تشكيلها بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الكاف" برئاسة عمرو الجنايني بنود لائحة الانتخابات المقبلة، والتي تشهد وجود بند يمنع العاملين في الاعلام من خوض السباق، منعًا لتضارب المصالح.

وبالرغم من أن هذا البند لايزال مجرد اقتراح ضمن الاقتراحات، ولكنه أثار جدلًا كبيرًا لا سيما وأن غالبية اعضاء الاتحاد السابق عاملين بالاعلام، بجانب اعلان شوبير ترشحه للرئاسة.

"بوابة روزاليوسف" توجهت لشوبير لتحديد موقفه من الانتخابات المقبلة بعد تسريب البند المذكور، والذي أشار إلى أنه ليس صادرًا من لجنة عمرو الجنايني مشددًا على أن أبوريدة مازال يدير اتحاد الكرة.

وقال شوبير في تصريحاته: هاني أبوريدة هو الذي يضع لوائح اتحاد الكرة الحالي، والتي يتصور الجميع أن اللجنة المؤقتة برئاسة الجنايني هى المسؤولة عنها.

وأضاف نائب رئيس اتحاد كرة القدم السابق: لن أعلق على هذا البند وانتظر صدوره رسميًا.

يذكر، أن شوبير قد شن هجومًا حادًا على أبوريدة أمس، إذ أكد أن الأخير تعمد تهميشه من ماصب الاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم، بالرغم من أحقيته في الترشح أكثر من باقي اعضاء الاتحاد المصري كونه نائبًا للرئيس.