الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ترامب: الولايات المتحدة تعيش فترة ازدهار اقتصادي غير مسبوقة

ترامب: الولايات المتحدة تعيش فترة ازدهار اقتصادي غير مسبوقة
ترامب: الولايات المتحدة تعيش فترة ازدهار اقتصادي غير مسبوقة

كتب - وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة تعيش حاليا فترة ازدهار اقتصادي بشكل لم يشهده العالم من قبل.



وأضاف ترامب - خلال الكلمة التي ألقاها اليوم الثلاثاء في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2020، الذي يعقد في الفترة (21 - 24) يناير الجاري، بمدينة (دافوس) السويسرية - أن الولايات المتحدة حققت نجاحات غير مسبوقة وتمكنت من النهوض باقتصادها، مشيرا إلى أن بلاده أبرمت الأسبوع الماضي اتفاقية تجارية وصفها بـ"الاستثنائية" مع الصين، وأخرى مع المكسيك وكندا والمعروفة باسم (يوسمكا)، منوها بأن هذه الاتفاقيات تشكل نموذجا جديدا للتجارة الحرة والمتبادلة والتي تعطي الأولوية لاحتياجات العمال وأسرهم.

وتابع أنه "حينما تولى رئاسة الولايات المتحدة كانت الحالة الاقتصادية في البلاد متردية، حيث تمت خسارة نحو 200 ألف وظيفة تحت القيادة السابقة، والأجور كانت إما ثابتة أو في تراجع، وتوقع خبراء الاقتصاد تراجع النمو الاقتصادي وارتفاع نسبة البطالة وانكماش الطبقة المتوسطة".

وقال "إنه بالرغم من حالة التشاؤم التي كانت سائدة حينئذ حيال الاقتصاد الأمريكي، إلا أنه كان واثقا في مستقبل الاقتصاد الأمريكي وإمكانية النهوض به إذا تم اتخاذ الإجراءات السليمة التي من شأنها زيادة الاستثمارات وخلق المزيد من فرص العمل وزيادة الأجور".

وأضاف أنه منذ انتخابه نجحت الولايات المتحدة في خلق أكثر من 7 ملايين وظيفة، وتراجع معدل البطالة إلى أقل من 5ر3 % وهو الأقل الذي يتم تسجيله منذ أكثر من 50 عاما.