الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ قنا: دعم الخطة الاستثمارية بـ" مليار جنيه"

محافظ قنا: دعم الخطة الاستثمارية بـ" مليار جنيه"
محافظ قنا: دعم الخطة الاستثمارية بـ" مليار جنيه"

كتب - بوابة روز اليوسف

بحث محافظ قنا أشرف الداودي، الخطة الاستثمارية للعام المالي 2019/2020 لديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات ومجالس المدن التابعة لها لدعم القطاعات الخدمية التي بلغت مخصصاتها مليار و164 مليون جنيه.



ووجه المحافظ -خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الأربعاء بمقر الديوان العام بحضور كمال شلبي سكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية ومديري المديريات ورؤساء المدن ومسئولي المرور والحماية المدنية والمرافق- بزيادة معدل الأداء لإنجاز المشروعات التي يجري تنفيذها لاسيما فيما يتعلق بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأوصى المحافظ القيادات التنفيذيين بالمتابعة الدورية للشركات المنفذة لتلك المشروعات مع إنشاء قاعدة بيانات لها توضح معدل التنفيذ وأسباب التوقف إن وجدت، ولفت إلى أن إجمالي ما تم تخصيصه لتنفيذ العديد من المشروعات الاستثمارية منذ 2017 حتي 30 يونيو 2020 بلغ مليارين و600 مليون جنيه.

كما تناول الاجتماع مناقشة آليات تنفيذ مبادرة "أفضل مدينة وحي" التي تنظم تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحكومة بشأن تحسين مستوى معيشة المواطنين والارتقاء بالخدمات التي تقدم لهم وزيادة المشاركة الشعبية للمواطنين.

واستعرض الداودي الموقف التنفيذي لمنظومة وحدة استرداد أراضي الدولة.. وأوضح أنه تم تسليم كافة أذون الفحص للوحدات المحلية والبالغ عددها 47 ألفا و146 إذنا تم سداد 42 ألفا و141 إذن فحص بنسبة 89.4%، موجها مسئولي اللجنة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة لعمليات الفحص والمعاينة.

وقال إن المجلس وافق على تخصيص مساحة 772 م2 بناحية (الكنوز) لإقامة مقر للهيئة المصرية العامة للمساحة بمركز قنا، كما تمت الموافقة على تخصيص ألفي متر أخرى بخور المقارين لإقامة مدرسة رسمية للغات بقوص، إلى جانب الموافقة على تخفيض الرسوم الخاصة باستخراج تراخيص البناء لمشروع تحسين بيئة السكن "سترة" مراعاةً للدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية في خدمة المجتمع وكذا الظروف الاقتصادية لقاطني تلك المناطق، كما وافق المجلس على توفير مقرات لعدد من الهيئات التي من المقرر ان تفتح فروعا لها بالمحافظة مثل الهيئة القومية لسلامة الغذاء وهيئة الصادرات والواردات وهيئة تنمية الصعيد ووحدة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

وتابع المحافظ أن المجلس وافق أيضا علي اعتماد و تعديل عدد من المخططات التفصيلية لعدد من المناطق هي المنطقة الواقعة خلف العمارات السكنية المطلة علي كوبري دندرة ومنطقة الشنهورية بمدينة قنا بالإضافة الي المنطقة الواقعة خلف مبني الوحدة المحلية بقرية المراشدة بمركز الوقف.

وتم استعراض موقف منظومة النظافة وأشار المحافظ إلى أنه يجري إتمام عملية الاستلام المبدئي لأعمال التطوير الأخيرة التي شهدها مصنع تدوير المخلفات بنجع حمادي، وقال إنه تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحي لمصنع التدوير والمدفن الصحي المزمع إقامتهما بمدينة قوص، بالإضافة إلى إنهاء أعمال الرفع المساحي لموقع المحطة الوسيطة بمدينة أبوتشت وتم إدراج إنشاء محطتي التجميع والترحيل بمدينتي قوص والوقف ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة 2020/2021.