عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد رمضان بطل العالم فى "الكاراتيه ": مصر من أفضل الدول 

 أكد لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي في الكاراتيه ، اللاعب محمد رمضان أن مصر تعد من أفضل الدول على مستوى أفريقيا والعالم في منافسات الكاراتيه ، وأن لديها الكثير من أبطال العالم.



 

وأعرب اللاعب رمضان "24عاما" الفائز بالميدالية الذهبية في منافسات الدوري العالمي للكاراتيه في فرنسا - عن سعادته بهذا الإنجاز ، متمنيا تمثيل مصر في "أولمبياد طوكيو 2020 " التي تقام الصيف المقبل.

 

وقال - في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي اليوم، الأربعاء إن الفوز بذهبية الدوري العالمي يعد إنجازاً كبيراً، خاصة أنه وصل للمباراة النهائية في بطولة عام 2014 بفرنسا أيضاً، لكنه حقق المركز الثاني وقتها، كما حصد الميدالية البرونزية ثلاث مرات في الصين وتشيلي وفرنسا، واصفا البطولة بأنها كانت في غاية الصعوبة ، وأن الفوز بها جاء بعد جهد كبير.

 

وأشار اللاعب - المصنف الأول بمصر في" الكوميتيه " إلى أنه فاز من قبل ببطولة العالم عام 2016، موضحا أن الفوز بذهبية الدوري العالمي ساهم في ارتقاء تصنيفه الدولي، بعد أن قفز عدة مراكز، ووصل للمركز الـ 12 بعد أن كان في المركز الـ 22، وأن الفوز بمثل هذه البطولات يزيد من رصيد نقاطه في مشوار التأهل لدورة الألعاب الأولمبية.

 

وأوضح رمضان أنه يجد صعوبة كبيرة في التوفيق بين دراسته في كلية الهندسة وممارسته للكاراتيه، ولكنه يسعى دائماً لتحقيق النجاح.

وأكد أن النادي الأهلي هو صاحب الفضل الأول عليه في تحقيقه هذا الإنجاز، لأنه يحظي بدعم كبير من إدارة النادي وجهاز الكاراتيه ومدربيه لمساعدته في الوصول إلى أفضل حالة فنية وبدنية.

 

وحول فرص تأهله للأولمبياد، قال رمضان: أن أول 4 لاعبين مصنفين على العالم يتأهلون مباشرة، بالإضافة إلى اللاعبين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في البطولة المؤهلة للأولمبياد المقرر إقامتها بفرنسا في شهر مايو القادم ، كما يتأهل المصنف الأول في البلد المستضيف وهو اليابان، ويتبقى مكانان لصاحب التصنيف الأول في قارتين لم يتأهل منهما أحد للدورة، ليكون الإجمالي 10 لاعبين في كل وزن من أصل 3 أوزان للرجال ومثلهم للسيدات.

 

وأضاف أنه في حالة عدم تأهله للاوليمبياد كأحد المصنفين الأربعة الأوائل على العالم يمكنه التأهل من خلال الدورة المؤهلة بفرنسا في مايو القادم ، وإن لم يحدث ذلك، فستكون هناك فرصة للتأهل إذا أصبح المصنف الأول على إفريقيا، خاصة أنه المصنف الثاني على القارة حالياً، وتفصله نقاط قليلة من أجل الصعود للمركز الأول.

 

وأشار رمضان إلى أنه سيشارك في بطولة إفريقيا التي تقام بالمغرب، بعد غد الجمعة، وبعدها سيشارك في ثلاث بطولات دوري عالمي بالإمارات والنمسا والمغرب، متمنياً أن يحقق خلالهم مراكز متقدمة، حتي يرتقي في تصنيفه العالمي والقاري.

 

واختتم رمضان تصريحاته بالتأكيد علي أن مصر من أفضل الدول على مستوى إفريقيا والعالم في منافسات الكاراتيه ولديها الكثير من أبطال العالم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز