عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماذا يقول كارتيرون الأهلي لكارتيرون الزمالك قبل موقعة "نفس" الترجي؟

عاد لينتقم ويُخرس جميع الألسنة التي شككت في إمكانياته بتحقيق بطولات قارية كبيرة، فبعدما فشل باتريس كارتيرون في تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا رفقة الأهلي، شاء القدر بعد مرور الوقت أن يعود الفرنسي من جديد إلى بلد النيل، ولكن عبر بوابة الزمالك ولسخرية القدر وقع أمام الترجي مرة أخرى.



 

 

 

ويقولون في علم النفس: الفشل لا يعني السقوط ولكن هو عدم قدرتك على النهوض من جديد، لذا ستكون المباراة القادمة حالة خاصة أشبه بحلبة المصارعة.

 

 

 

كارتيرون الأهلي وأكذوبة "الموت"

يبدو أن الداهية الفرنسية ضل طريقه الصحيح رفقة النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا لنسخة 2018، التي فاز بها الترجي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مجموع المباراتين.

 

 

 

ولم ينجح كارتيرون في المحافظة على فوز فريقه في مباراة الذهاب بثلاثية مقابل هدف، بعدما طالب لاعبيه باللعب على عدم استقبال شباكهم أي أهداف.

 

 

 

ودائما ما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن وقبل انتهاء الشوط الأول نجح الترجي في تسجيل الهدف الأول، ليتجدد على مسامعهم النصيحة ذاتها ومع بداية الشوط الثاني عزز فريق "الدم والذهب" تقدمهم بهدف ثانٍ وثالث، وسط دهشة من لاعبي الأهلي.

 

 

أخطاء كارتيرون وضياع حلم التاسع

أكذوبة وحيدة كلفت النادي الأهلي ضياع حلم الأميرة التاسعة، بعدما فشل الأهلي في نقل أي هجمة خلال المباراة، فكانت تعليمات كارتيرون بالتحفظ واضحة، حتى تغييراته كانت متأخرة، وأصبحت الخسارة مستحقة للمارد الأحمر.

 

 

فلم يشهد اللقاء على مدار 96 دقيقة أي تسديدة من الأهلي على مرمى الترجي، وعلى الجانب الأخير سدد الفريق التونسي 13 كرة منها ثلاثة أهداف التي حسمت الفائز بالبطولة.

 

 

كارتيرون يتحدى الترجي مجددًا

يبدو أن القدر يمنح كارتيرون فرصة ذهبية "للثأر"، بعدما أسفرت قرعة دور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا عن وقوع الزمالك أمام الترجي.

 

 

وبالطبع تختلف مباراة الزمالك أمام الترجي عن سابقها للأهلي أمام الخصم ذاته، نظرًا لأن الفريق التونسي يقدم أداءً جيدًا في الدوري المحلي هذا الموسم، وإن تعثر قليلًا في نهائي كأس السوبر الإفريقي وخسره.

 

 

بينما في موسم 2018، كان يمر الترجي بعدة هزائم في الدوري المحلي قبل إحداث المفاجأة وخطف لقب دوري الأبطال من تحت أقدام الأهلي.

 

 

 

كارتيرون تعلم الدرس.. وينهي على أكذوبة الموت

يبدو أن الأهم من وضع الخطط بشكل واضح هو وجود لاعبين قادرين على تنفيذ الخطة على أرض الميدان، بل وإحراز أهداف أيضا، ويبدو أن كارتيرون وجد "المفتاح السري" في نادي الزمالك، الذي يتلخص في ذكر اسم مصطفى محمد.

 

 

ووجود عناصر هجومية مميزة نجحت في اختراق دفاعات الترجي "الضعيفة" وتمكن الزمالك من حل لغز المباراة وحسمها لصالحه، دون وجود أي مهام دفاعية قد تعرقل الوصول إلى المرمى.

 

 

وهو ما تخلى عنه كارتيرون بعدما أيقن أن الدفاع وحده لا يكفي، خاصة إذا كان الفريق يعاني من غيابات عدة وهناك مشاكل واضحة في خط الدفاع، مثلما حدث مع الأهلي.

 

 

إجمالًا إذا تقابل الثنائي فسوف يقول كارتيرون الأهلي لكارتيرون الزمالك أن يتجنب بعض الأخطاء التي وقع فيها من وحي نتيجة ما حدث وهي:

 

 

أولًا: لا تعتمد على الدفاع كثيرًا واستمر في الهجوم ضد الترجي.

 

ثانيا: لا تنشغل بالضغط الجماهيري.

 

ثالثًا: عليك استغلال قدرات لاعبي خط الهجوم لحسم اللقاء.

 

رابعًا: كن واقعيًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز