عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٥ نصائح للتفاوض على الراتب

بعد إكمال المراحل المختلفة من المقابلة الوظيفية بنجاح، تظل هناك عقبة أخيرة بين المرشح والوظيفة التي يمكن أن تصبح وظيفة أحلامه، إذ أن كل شيء يعتمد على الطريقة التي يتفاوض بها الشخص على حزمة الرواتب التي يستحقها، ولكن ليس من السهل الحصول على أجر يتوافق مع تجربة المرشح والتعليم ومهاراته وشخصيته وهذا هو السبب في حاجته إلى التفاوض بشأن مبلغ المال الذي ينصف الخدمة التي سيقدمها. 



 

 

ومع ذلك، فإن التفاوض حول صفقة جيدة أمرا أسهل من القيام به، وهذا هو السبب في أن موقع "تايمز أوف إنديا" يقدم لك بعض النصائح لصقل مهاراتك في التفاوض واتخاذ عرض تستحقه في المنزل.

 

 

١- حساب   القيم الخاصة بك وشرحها أثناء التفاوض:

 

قبل  التفاوض على راتبك مع موظفي الموارد البشرية أو السلطة المعنية، يجب أن تعرف مقدار القيمة التي تضيفها إلى الوظيفة.

 

 فكر في العوامل المختلفة، مثل سنوات خبرتك، وجودة القيادة، والتعليم، ومهاراتك، وبرامج الشهادات التي أكملتها وما إلى ذلك، والتي يمكن أن تضيف إلى القيمة الخاصة بك، وعندما تبدأ التفاوض بشأن الراتب، قم بالتشديد على العوامل التي تبرر الراتب الذي طلبته.

 

 

٢- تعرف  على متوسط ​​الراتب للوظيفة في سوق العمل:

 

 

من المفيد  دائمًا الحصول على بيانات لدعم نقاطك أثناء التفاوض للحصول على راتبك، لذا حاول العثور على الراتب الذي يرسمه الأشخاص الآخرون والذين يشغلون مناصب مماثلة يقومون بنفس الوظيفة في بعض المنظمات الأخرى.

 

 كذلك، فإن وجود فكرة عن متوسط ​​الراتب للوظيفة ومقدار المنظمات الأخرى التي تدفع لموظفيها لشغل وظائف مماثلة من شأنه أن يساعدك على تبرير لماذا يجب أن تدفع لك ما تطلبه.

 

٣- أسأل دائمًا عن المزيد

 

هل  سبق لك أن واجهت أي صاحب عمل دفع ما طلبه الموظف؟ أنه نادر جدا،  لذلك هذا شيء يفعله الجميع أثناء التفاوض بشأن رواتبهم، حيث يشيرون إلى راتب أعلى قليلاً مما يريدونه بالفعل. 

 

هذه طريقة ذكية للغاية للحصول على ما تريد لأنه حتى عندما يتفاوض صاحب العمل على المبلغ المطلوب، فسوف ينتهي بك الأمر إلى الحصول على راتب كنت قد تصورته بالفعل.

 

٤- مشاركة النفقات الخاصة بك

 

لا تتردد مطلقًا في مشاركة أي نفقات إضافية قد تضطر إلى تحملها لتولي الوظيفة، سواء كانت نفقات السفر أو الأموال التي تحتاج إلى إنفاقها لأنه كان عليك الانتقال. 

 

إذا كانت الوظيفة الجديدة بعيدة جدًا عن منزلك، فلا تنس أن تذكر الأجرة الإضافية التي ستتحملها، والنقطة المهمة هنا هي أنه يجب ألا تفوتك أي فرصة لتبرير ما تطلبه.

 

٥- كن واثقا للغاية ولا تخف من الابتعاد إذا لزم الأمر

 

الثقة هي مفتاح التفاوض الناجح عندما يتعلق الأمر بالراتب، عندما تتفاوض على راتب مرتفع، يجب أن يكون صاحب العمل مقتنعًا أيضًا لماذا يجب أن يدفع لك هذا المبلغ. 

 

هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية التحدث بثقة ولغة جسد إيجابية للغاية والتي تعطي انطباع جيد وثقة لصاحب العمل لتعيينك.

 

 

تذكر أيضًا أنه من المهم للغاية الابتعاد عن عرض لا يقدر خدمتك، إذا لم تكن راضيًا عن ما قدمه صاحب العمل، فاشكرهم على وقتهم وأخبرهم بأدب أنك تحب العمل بشرط أن يعيدوا النظر في العرض.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز