عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العصار أمام النواب : إنتاج أول أتوبيس كهربائي نوفمبر القادم

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار اليوم الأحد، أن الدولة تتجه نحو إنتاج أول أتوبيس كهربائي في بداية نوفمبر القادم وستعمل داخل المُدن، موضحا أن الأولوية لمصر في مجال صناعة السيارات الكهربائية ستكون للأوتوبيسات.



 

جاء ذلك خلال حضور وزير الدولة للإنتاج الحربي، اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، لمناقشة استراتيجية صناعة السيارات، والصناعات المغذية لها في ضوء التطور التكنولوجي وانتشار السيارات الكهربائية.

 

وأضاف العصار، أن الوزارة تعاقدت مع شركة "فوتون" لتصنيع الأتوبيسات الكهربائية فى مصر بمعدل 500 أتوبيس سنويا لمدة 4 سنوات بإجمالى 2000 أتوبيس، مع إمكانية رفع هذا العدد إلى 5000 أتوبيس.

 

وأوضح أنه تم الاتفاق مع شركة "جيلى" الصينية لصناعة السيارات على تصنيع سيارات الركوب الكهربائية، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء محطات الشحن بالتوازي مع تصنيع السيارات الكهربائية وبالشراكة مع شركات مُتخصصة فى هذا المجال، مضيفا أن الأتوبيسات السياحية الكهربائية سيكون لها مواصفات خاصة تختلف عن الأتوبيسات داخل المُدن، ولفت إلى أنه يتم توقيع مُذكرة تفاهم مع شركة أمريكية مُتخصصة فى صناعة تلك الأتوبيسات.

 

ونوه العصار بأن الوزارة مُكلفة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لنشر وتشجيع وتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، مشيرا إلى أن الوزارة عقدت 7 اجتماعات حتى الآن لوضع بعض محاور الاستراتيجية، وسيتم عرضها على رئيس مجلس الوزراء فور الانتهاء منها لإقرارها والعرض على رئيس الجمهورية، وأوضح أن الوزارة تتبنى فكرة صناعة السيارات الكهربائية لما تتمتع به من مميزات، منها انخفاض تكلفة صيانتها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز