عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"صناع الخير" تحتفل بتسليم النظارة رقم 65 ألفًا

احتفلت مؤسسة صناع الخير للتنمية بتسليم النظارة رقم 65 ألفًا استكمالا لمشوارها الذي بدأته منذ ثلاث سنوات في مكافحة العمى، من خلال مبادرتها “عنيك فى عنينا”، التي تنظمها بالتعاون مع أوركيا للصناعات الدوائية وتحت رعاية مجلس الوزراء. 



 

وأكد الدكتور محمد عبدالجليل مدير إدارة المشروعات بصناع الخير أن  النظارة رقم 65 الف التي سلمتها صناع الخير كانت  لطفلة  تبلغ من العمر خمس سنوات من قرية الخرطوم مركز الخارجة بمحافظة الوادى الجديد وهي الابنة الكبرى لاب فاقد البصر وصادف أن كانت النظارة رقم 65001 من نصيب شقيقها الأصغر حيث يعاني الشقيقين من ضعف البصر.

 

    وأضاف عبدالجليل أن الطفلة رقم 65الف هى واحدة من 158 مواطن من أهالى قرية الخرطوم  والقري المجاورة  تم تسليمهم نظارات طبية ضمن قافلة مبادرة عنيك فى عنينا التى اقامتها صناع الخير مؤخر تحت رعاية اللواء محمد الظملوط  محافظ الوادى الجديد وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة. 

 

 

وأوضح هانى عبد الفتاح المدير التنفيذى لمؤسسة صناع الخير للتنمية أن احتفال صناع الخير بتسليم النظارة رقم 65 الف هو احتفال رمزي يأتي  فى أطار جهود المؤسسة  للتوعية بأهمية إرتداء النظارات ومواجهة بعض الأفكار السلبية المنتشرة في القرى  و ان الاحتفالية جاءت بالتزامن مع دعوة منظمة الصحة العالمية للدول ومنظمات المجتمع المدنى لتنظيم فعاليات توعوية بأهمية مواجهة ضعف البصر على مدار شهر فبراير وتخصيصها هذا الشهر للتوعية بضعف البصر.

 

 

ووجه عبد الفتاح رسالة إلى الأهالى المستفيدين من الحصول على نظارات  طبية بقوافل المؤسسة بضرورة إرتداء النظارات لما لها من أثر كبير فى الحفاظ على رؤية جيدة، وسلامة وصحة العين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز