عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رسميًا.. «كورونا» يؤجل «لافروليج» لكرة السلة بمشاركة الزمالك

قرر مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة السلة وكذلك مسؤولي NBA دوري الجامعات الأمريكية، تأجيل منافسات بطولة لافروليج، التي كان مقرر انطلاقها الأسبوع المقبل وتحديدًا 13 مارس بمشاركة 12 فريقا من بينها الزمالك، والمقرر إقامتها بأكثر من دولة.



 

 

وأبلغت اللجنة المنظمة للبطولة، مسؤولي نادي الزمالك بتأجيل البطولة، لأجل غير مسمى، ولحين إشعار آخر، بسبب تفشي فيروس كورونا وانتشاره.

 

 

وأصدر NBA خطابا بتأجيل البطولة التي يشارك فيها 12 فريقا، والتي كان مقررًا انطلاقها وافتتاحها يوم 13 مارس الجاري بداكار في السنغال، بسبب الفيروس.

 

 

وكان الزمالك يقع في مجموعة النيل التي تضم فرقًا من تونس ورواندا، والكاميرون، ونيجيريا، وموزمبيق، على أن يصعد منهم 4 فرق بعد خوض مراحل التصفيات.

 

 

وكان من المقرر أن تبدأ المباريات في الفترة من 20 إلى 23 مارس الجاري بتونس، ومن 16 إلى 18 إبريل بنيجيريا، وفيما يخص المرحلة الثالثة فتقام بالقاهرة في الفترة من 30 إبريل حتى 2 مايو، وبعد ذلك يصعد 4 فرق من أصل 6 شاركت في البطولة، ومثلهم من المجموعة الثانية التي يطلق عليها مجموعة الصحراء، ثم بعد ذلك تشارك الفرق الأربعة من كل مجموعة في الدور قبل النهائي والنهائي والذي يقام برواندا في الفترة من 26 إلى 31 مايو المقبل.

 

 

يذكر أن الزمالك تعاقد مع 3 لاعبين محترفين للمشاركة في الفريق في البطولة وهم كل من: ماثيو براين، الذي يحمل الجنسيتين الإنجليزية والغانية، وماكسي شامبا لاعب النجم الساحلي السابق، بالإضافة إلى واين أرنولد، الذي كان محترفا بصفوف الأهلي ببطولة إفريقيا للأندية التي أقيمت 2016، ومن المقرر أن يتعاقد الفريق مع لاعب رابع خلال الأيام المقبلة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز