عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسوان يوجه بالانتهاء من محطة المعالجة الثلاثية بقرية بلانة

   أكد أشرف عطية محافظ أسوان على ضرورة سرعة الانتهاء من مشروع المعالجة الثلاثية الجارى تنفيذه بنسبة 90 % بمحطة الصرف الصحى ببلانة بمركز نصر النوبة بطاقة 32 ألف م3/ يوم وبتكلفة 100 مليون جنيه، موجها بالإسراع بتشغيل 5 آبار وربطها بالشبكات، لتكون مصدرا رئيسيا لمياه الشرب موزعة على قرى وادى النقرة، بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه، وذلك بعد الانتهاء من 4 آبار منهم ، وجارى العمل فى البئر الأخير من اجل تلبية احتياجات أهالى هذه القرى .



 

وشدد على ضرورة الإلتزام بالاشتراطات الفنية لإنتاج مياه نقية تماماً داخل المحطة بعد تطبيق مراحل المعالجة الثلاثية، بجانب أخذ عينات دورية وتحليلها بواسطة معامل وزارتى الصحة والبيئة لضمان خلو هذه المياه من أى ملوثات لتكون صالحة للشرب والرى والزراعة .

وأوضح المحافظ أن هذه الخطوات تأتى استجابة سريعة لاستغاثات المواطنين بقرى النوبة بدائرة مركز نصر النوبة، للتحرك بفعالية لتفادى عدم تكرار إنهيار جسور أحواض التخزين بمحطة بلانة للصرف الصحي وغرق الزراعات والقرى المجاورة للمحطة .

وعلى جانب آخر، صرحت الدكتورة غادة يحيى نائب محافظ أسوان، بأن المحافظ أشرف عطية أكد سعى المحافظة على تحقيق الطفرة المستهدفة فى مجال التحول الرقمي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية فى هذا الشأن وفى إطار دعم الخطة الاستراتيجية للدولة لاتمام ميكنة كافة القطاعات الحكومية بما يساهم فى تقديم خدمات أفضل للمواطنين .

وقالت غادة - فى تصريح - إن المحافظ كلفها بعقد اجتماع تحضيرى لبدء تفعيل مشروع التحول الرقمى داخل نطاق المحافظة والتى تأتى ضمن المرحلة الأولى بعد توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات . 

 

وأشارت إلى أن مجموعة العمل قامت بزيارة ميدانية لمحافظة بورسعيد حيث تم الإطلاع على ملامح وتفاصيل تجربتها فى التحول الرقمى للوقوف من أرض الواقع على آلية التنفيذ حتى يتسنى تحقيق الاستفادة المثلى من ذلك عند تطبيقها داخل أسوان . 

 

ولفتت بأنه سيتم البدء فى إيفاد مدربين من المحافظة لتدريب العاملين في كل جهة مدرجة ضمن المشروع لتعريفهم بكيفية التعامل الفعال والإيجابى مع منظومة التحول الرقمى بالشكل المطلوب في التعاملات المختلفة، بجانب توفير خط الساخن لسرعة التواصل بين كافة الجهات . 

 

وأشارت نائب المحافظ إلى أنه جارى استكمال الشركة المصرية للاتصالات لأعمال مد كابلات الربط الفايبر والتوصيلات الداخلية داخل المواقع المستهدفه فى المرحلة الأولى على مستوى مدن ومراكز المحافظة بإجمالى 645 موقعا منها 125 موقعا خاص بتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل فى هذه المرحلة سيضاف لها 112 موقعا أخرا فى المراحل التالية ، هذا إلى جانب 22 موقعا أخر مدرجين فى هذه المرحلة للتموين والمرور والنيابات ومكاتب التوثيق .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز