عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وتدعو المواطنين لـالالتزام

عاجل.. "الصحة العالمية" تؤكد أن وضع "كورونا" في مصر "تحت السيطرة"

أكدت منظمة الصحة العالمية أن الوضع الحالي لانتشار فيروس "كورونا" المستجد في مصر حتى الآن تحت السيطرة ومحكوم، مطالبة - في الوقت نفسه - بضرورة الالتزام من جانب المجتمع خلال الأسابيع المقبلة لمكافحة هذه الجائحة التي تتطلب تنسيقا وتعاونا كبيرا على مستوى الحكومة والشعب حتى لا يكون هناك ضغطا على النظام الصحي في مصر. 



 

وأشارت المنظمة - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة في مصر اليوم الاثنين، إلى أن الالتزام المجتمعي والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية يمكن أن تحدد مصيرها وتقدر المنحنى الوبائي للفيروس بها، خاصة خلال الأسابيع المقبلة.

 

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر جون جبور إنه لو تم الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة وإجراءات الترصد والوعى المجتمعي ستكون مصر في السيناريو الأفضل، منوها إلى أن التزام المجتمع سيحدد المرحلة التي ستكون فيها مصر من انتشار الفيروس واحتوائه.

 

ولفت إلى أن الإحصاءات تشير - حتى أمس - إلى وجود ٦٠٩ حالة إصابة و٤٠ حالة وفاة و١٨٢ حالة تحولت نتائجها من إيجابية إلى سلبية من بينهم ١٣٢ تماثلوا للشفاء.

 

وأوضح أن الأطباء وأطقم التمريض في الصفوف الأمامية ويبذلون قصارى جهدهم لإنقاذ الأرواح تحت قيادة حكيمة من قبل الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز