عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المتعدون استغلوا أزمة كورونا

المنيا تزيل تعديات على 1483 فدانًا

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، تواصل تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، والبناء المخالف للقانون، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وضد كل من تسول له نفسه استغلال الظروف التي تمر بها البلاد.
 
 
وأعلن المحافظ أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، أزالت أمس السبت، 16 حالة، على مساحة 200 فدان، و10 قراريط و13 سهما، على أراض زراعية، و 20 حالة إزالات مبان، على مساحة 4680م2، ليصل إجمالي حالات الإزالات الزراعية، والمباني، خلال الفترة من 25 مارس الماضي، وحتى أمس السبت، 391 حالة، على مساحة1483 فدانا، و15 قيراطا، و3 أسهم، على أراض زراعية، و420 حالة إزالات مبان على مساحة 44372م2 .
 
 
أكد المحافظ، استمرار الحملات لتطبيق احكام القانون والتصدي بكل حزم مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وضد كل من تسول له نفسه استغلال الظروف التي تمر بها البلاد، مشدداً على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية وتضافر الجهود خاصة في الفترة الراهنة، مشيراً إلى أن المحافظة تسخر كل جهودها للخروج بالوطن من هذه الازمة.
 
وكان المحافظ قد تابع خلال جولة مفاجئة تنفيذ عدد من قرارات الإزالة بطريق المنيا- الزاوية، التابع للوحدة المحلية لنزلة حسين بمنطقة شرق النيل.
 
 
كما قاد المحافظ حملة مكبرة، نجحت في استرداد ألف فدان تقريباً لأرض خارج الزمام بنطاق مركز ملوي بالطريق الصحراوي الغربي، وهي ارض لم يتم تقديم أي طلبات لتقنينها طبقا للقانون 144 لسنة 2017 وهي عبارة عن ارض فضاء ليس بها أي مظاهر للزراعة، وكان بعض المواطنين قد قاموا بالتعدي عليها، مستغلين الظروف الطارئة التي تمر بها الدولة، بعد أن تم استردادها، مع ضرورة تحويل المخالفات للنيابة العسكرية.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز